نمط تعليمي يهدف إلى إيجاد بيئة متميزة تواكب كل طالب على حدة ، حيث يتكيف فيه المحتوى مع نمط المتعلمين ، فيُعد المحتوى بأكثر من "أداة" طريقة ويتاح للطالب وهو في المنزل وخارج المحاضرة ليشاهد المحتوى بالطريقة التي تناسبه وفى الوقت الملائم له لتوفير وقت المحاضرة للمزيد من الأنشطة والتدريبات واكتساب الكفايات الأدائية المطلوبة ، نظرية التعلم التكيفي هي عبارة عملية تغير في تعليم نفس المحتوي وتنفيذه بطرائق وأساليب مختلفة لكي يتناسب مع حاجات الفرد المتعلم ، وتري الباحثه أنه بالرغم من التعلم الإلكترونى وفر فرص التعلم المرن إلا أنه لم يوفر التعليم المناسب لحاجات المتعلمين وقدراتهم وخصائصهم وأساليب تعلمهم ، وتعرف بيئات التعلم الإلكترونى التكيفى بأنها نمط من أنماط التعلم الإلكترونى يتميز بالمرونة التى تراعي الفروق الفردية للمتعلمين؛ وبالتالى يجعل عملية التعلم أكثر مرونة, وديناميكية من خلال تكييف بيئة التعلم بناءً على رضا المتعلم, وذلك بهدف زيادة الأداء وفق مجموعة من المعايير المحددة مسبقًا.، والرقص الحديث هو "فن خلاق ومبدع يعبر عن فكرة معينة باستخدام حركات الجسم المختلفة والمتنوعة والتى يقوم بها الفرد وفقاً لامكانياته الذاتية".
الحريري, رشا يحيي السيد الحريري. (2022). فاعلية التعلم التكيفي المعكوس علي التحصيل المعرفي ومستوي أداء بعض مهارات الرقص الحديث. مجلة علوم الرياضة, (), -. doi: 10.21608/ssj.2022.173972.1322
MLA
رشا يحيي السيد الحريري الحريري. "فاعلية التعلم التكيفي المعكوس علي التحصيل المعرفي ومستوي أداء بعض مهارات الرقص الحديث". مجلة علوم الرياضة, , , 2022, -. doi: 10.21608/ssj.2022.173972.1322
HARVARD
الحريري, رشا يحيي السيد الحريري. (2022). 'فاعلية التعلم التكيفي المعكوس علي التحصيل المعرفي ومستوي أداء بعض مهارات الرقص الحديث', مجلة علوم الرياضة, (), pp. -. doi: 10.21608/ssj.2022.173972.1322
VANCOUVER
الحريري, رشا يحيي السيد الحريري. فاعلية التعلم التكيفي المعكوس علي التحصيل المعرفي ومستوي أداء بعض مهارات الرقص الحديث. مجلة علوم الرياضة, 2022; (): -. doi: 10.21608/ssj.2022.173972.1322