يهدف البحث إلى وضع برنامج رياضي للارتقاء بالمتغيرات الحركية و المهارات الحياتية الصحية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة (القابلين للتعلم) ( ذوي الهمم ) والتعرف على المحاور الأساسية للقيم الصحية موضوع البحث (الصحة الشخصية، الصحة الغذائية، الامن والوقاية، نظافة البيئة، أهمية ممارسة النشاط الرياضي) وقياس المتغيرات الحركية و المتماثلة في ( الجري ، الوثب ، رمي الكرة ، الجري الزجزاجي ، الدوائر الرقمية ) باستخدام الحاسب الآلي كوسيلة تشويق و اثارة لدي الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ( القابلين للتعلم ) و لتأكيد المهارات الحياتية الصحية اليومية التي نريد أن نكسبها لهذه الفئة من الاطفال خلال الاختبار الرياضي قيد البحث وذلك لدي عينه من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة (ذوي الهمم) القابلين للتعلم وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي على عينة قوامها (10) أطفال من البنين تتراوح اعمارهم ما بين ( 6-10 ) سنوات وقد أظهرت النتائج تحسن في المهارات الحياتية الصحية و المتغيرات الحركية قيد البحث ويرجع ذلك إلى البرنامج الرياضي للمتغيرات الحركية و المهارات الحياتية الصحية .
عبدالله, امينه, & إبراهيم, محسن. (2022). تأثير برنامج رياضي على بعض المتغيرات الحركية والمهارات الحياتية الصحية للتلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة. مجلة علوم الرياضة, (), -. doi: 10.21608/ssj.2022.174286.1331
MLA
امينه عبدالله; محسن إبراهيم. "تأثير برنامج رياضي على بعض المتغيرات الحركية والمهارات الحياتية الصحية للتلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة". مجلة علوم الرياضة, , , 2022, -. doi: 10.21608/ssj.2022.174286.1331
HARVARD
عبدالله, امينه, إبراهيم, محسن. (2022). 'تأثير برنامج رياضي على بعض المتغيرات الحركية والمهارات الحياتية الصحية للتلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة', مجلة علوم الرياضة, (), pp. -. doi: 10.21608/ssj.2022.174286.1331
VANCOUVER
عبدالله, امينه, إبراهيم, محسن. تأثير برنامج رياضي على بعض المتغيرات الحركية والمهارات الحياتية الصحية للتلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة. مجلة علوم الرياضة, 2022; (): -. doi: 10.21608/ssj.2022.174286.1331