تاثير برنامج تعليمى باستخدام منصة ميكروسوفت تيم على اليقظة العقلية والاداء الفنى لمهارة الوثب الثلاثى لطالبات كلية التربية الرياضية جامعة الزقازيق

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

استاذ مساعد بقسم مسابقات الميدان والمضمار كلية التربية الرياضية بنات جامعةالزقازيق

المستخلص

أستهدف البحث التعرف على تأثير إستخدام البرنامج التعليمي بإستخدام منصة ميكروسوفت تيم على اليقظة العقلية ومستوى الأداء الفني لمهارة الوثب الثلاثي ، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبي على عينة قوامها (56) طالبة بالفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بنات - جامعة الزقازيق تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهم (۲۸) طالبة ، ومن أدوات البحث : إختبارات بدنية – مقياس اليقظة العقلية - إختبار الذكاء العالی - تقييم مستوى الأداء الفني لمهارة الوثب الثلاثي - البرنامج التعليمي المقترح بإستخدام المنصة التعليمية ميكروسوفت تیم Microsoft Teams
وأستخدمت الباحثة الأساليب الإحصائية التالية : المتوسط الحسابي - الإنحراف المعياري - الوسيط – معامل الإلتواء - معامل الإرتباط البسيط - إختبار "ت" - نسب التحسن. ومن أهم النتائج :
- يؤثر إستخدام البرنامج التعليمي بإستخدام منصة ميكروسوفت تیم Microsoft Teams تأثيرة إيجابية دال إحصائية عند مستوى (0.05) على اليقظة العقلية ومستوى الأداء الفني لمهارة الوثب الثلاثي لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق. ٢- يؤثر إستخدام أسلوب التعلم بالأمر (الطريقة المعتادة) تأثير إيجابية دال إحصائية عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفني لمهارة الوثب الثلاثي في حين توجد فروق غير دالة إحصائيا في اليقظة العقلية. ٣- تفوق أفراد المجموعة التجريبية (المنصة التعليمية ميكروسوفت تیم) على المجموعة الضابطة أسلوب التعلم بالأمر في القياسات البعدية في اليقظة العقلية ومستوى الأداء الفني لمهارة الوثبالثلاثين
 

الموضوعات الرئيسية