تاثير تدريبات الرشاقة التفاعلية علي تطوير الأداء الهجومي لناشئي كرة القدم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضه

المستخلص

الاستخلاصات
في ضوء نتائج البحث تحقيقاً لهدفه والتي جاءت من خلال التأكد من الفروض التي وضعت لذلك فقد توصل الباحث إلى إيجابية البرنامج التدريبي المقترح باستخدام تمرينات الرشاقة التفاعلية عن البرنامج التقليدي في إنهاء الهجوم لناشئي كرة القدم ، وظهر ذلك في الآتي :
وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي القياسيين القبلى والبعدى للمجموعة الضابطة في المتغيرات البدنية والاداءات المهارية المركبة لناشئ كرة القدم في اتجاه القياس البعدي .
تراوحت نسبة التحسن المئوية للمجموعة الضابطة في المتغيرات البدنية والاداءات المهارية المركبة لناشئ كرة القدم ما بين ( 1.68 % : 37.22 % ) ، مما يدل على إيجابية البرنامج التقليدي فى تحسين المتغيرات البدنية والاداءات المهارية المركبة لناشئ كرة القدم .
وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي القياسيين القبلي والبعدى للمجموعة التجريبية في المتغيرات البدنية والاداءات المهارية المركبة لناشئ كرة القدم في اتجاه القياس البعدي ، كما تراوحت قيمة ايتا ما بين (0.63 : 0.94) مما يدل علي مما يدل على إيجابية البرنامج التدريبي المقترح باستخدام تمرينات الرشاقة التفاعلية في تحسين المتغيرات البدنية والاداءات المهارية المركبة لناشئ كرة القدم .
تراوحت نسبة التحسن المئوية للمجموعة الضابطة فى المتغيرات البدنية والاداءات المهارية المركبة لناشئ كرة القدم ما بين ( 12.39 % : 66.50 % ) ، مما يدل على إيجابية البرنامج التدريبي المقترح باستخدام تمرينات الرشاقة التفاعلية فى تحسين المتغيرات البدنية والاداءات المهارية المركبة لناشئ كرة القدم .
وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي القياسيين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية فى المتغيرات البدنية والاداءات المهارية المركبة لناشئ كرة القدم في اتجاه المجموعة التجريبية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية