تــأثيــر إستخدام التعلم النقال المدعم بالأجهــزة اللـوحية الذكيـة على التحصيل المعرفي لسباق (4×100م) تتابع فى ظل جائحة كورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

* أستاذ مساعد بقسم مسابقات الميدان والمضمار – كلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق.

المستخلص

أستهدف البحث وضع برنامج تعليمى بإستخدام التعلم النقال المدعم بالأجهــزة اللـوحية الذكيـة عن طريق (رسائل الواتس آب What's App < /strong> - منصة جوجل درايف Google drive) ومعرفة تأثيره على مستوى التحصيل المعرفي لسباق (4×100م) تتابع لطالبات الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق فى ظل جائحة كورونا ، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (80) طالبة بالفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق ، ومن أدوات البحث : إختبار الذكاء المصور – إختبار التحصيل المعرفي فى سباق (4×100م) تتابع - البرنامج التعليمى بإستخدام التعلم النقال ، وتم إستخدام الأساليب الإحصائية التالية : المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – الوسيط – معامل الإلتواء – معامل الإرتباط البسيط – إختبار "ت" –  نسب التحسن %.
ومن أهم النتائج :
1- يؤثر إستخدام التعلم النقال المدعم بالأجهــزة اللـوحية الذكيـة تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى التحصيل المعرفى (تاريخ السباق – الجانب المهارى – قانون السباق) لسباق (4×100م) تتابع.
2- توجد نسب تحسن للقياس البعدى عن القبلى في مستوى التحصيل المعرفى (تاريخ السباق – الجانب المهارى – قانون السباق) لسباق (4×100م) تتابع تراوحت ما بين (278.38% - 573.68%).
ومن أهم التوصيات:
        استخدام التعلم النقال المدعم بالأجهــزة اللـوحية الذكيـة لتحسين مستوى التحصيل المعرفى(تاريخ السباق – الجانب المهارى – قانون السباق) لسباق (4×100م) تتابع لطالبات الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق.

الموضوعات الرئيسية