اسهامات ومعوقات استخدام المنصات والتطبيقات التعليمية لطالبات الفرقة الرابعة – شعبة التعليم بکلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية للبنات بالقاهرة - جامعة حلوان

المستخلص

اسهامات ومعوقات استخدام المنصات والتطبيقات التعليمية لطالبات الفرقة الرابعة – شعبة التعليم بکلية التربية الرياضية کانت تهدف الدراسة الى التعرف على اسهامات استخدام المنصات والتطبيقات التعليمية لطالبات الفرقة الرابعة – شعبة التعليم بکلية التربية الرياضية للبنات بالقاهرة - جامعة حلوان، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفى التحليلى لمناسبته لأهداف الدراسة، وتم اختيار العينة بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الرابعة – شعبة التعليم للعام الجامعى 2021- 2022 - الفصل الدراسي الثانى وکان عدد عينة البحث الأساسيه (96) طالبة وقد مثلت العينة مجتمع البحث تمثيلا کليا، ثم تم تطبيق تجربة البحث بإعداد الباحثة استبيانا الکترونيا للتعرف على اهم الاسهامات والمعوقات لمنصات وتطبيقات التعلم، ًثم تم تطبيقه على عينة البحث وقد اشارت النتائج الى التوصل الى مجموعة من الاسهامات لاستخدام المنصات والتطبيقات التعليمية کان أهمها امکانية التعلم فى اى مکان وفى اى وقت، وتعليم عدد اکبر من الطالبات، مع تعدد مصادر المعلومات، وتنمية مهارات وقدرات التعلم الذاتى والابداع والتفکير الناقد، وتوفير الوقت والتکلفة بالعملية التعليمية، کما أشارت النتائج الى وجود مجموعة من المعوقات الخاصة باستخدام منصات وتطبيقات التعلم أهمها المعوقات المادية والادارية- المعوقات التقنية والفنية – المعوقات المتعلقة بأعضاء هيئة التدريس والطالبات.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية