فاعلية جهاز Acrotramp على بعض المتغيرات البدنية ومستوى أداء التصويب والمتابعة الدفاعية في کرة السلة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس دکتور بقسم تدريب الالعاب الرياضيه کليه التربيه الرياضيه للبنات جامعه حلوان

المستخلص

اسم الباحثة : م . د سامية إسماعيل أحمد مهران
هدف البحث : يهدف البحث الى وضع تدريبات باستخدام جهاز الأکروترامب للتعرف على تأثيرها على:
- بعض المتغيرات البدنية والمتمثلة في ( القوة العضلية للرجلين - القوة العضلية لعضلات الظهر - القدرة العضلية للرجلين - القدرة العضلية لعضلات الظهر - الدقة) .
 - مستوى أداء مهارة التصويب في کرة السلة . 3 - مستوى أداء مهارة المتابعة الدفاعية في کرة السلة . المنهج : استخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي بنظام المجموعتين متکافئتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة.
واشارت نتائج البحث الي : - أثر استخدام التدريبات بأستخدام أداة الأکروترامب على المستوى الأداء المهاري لدى لاعبات کرة السلة حيث تحسن مستوي التصويب الثلاثي والتصويب اسفل السلة والمتابعة الدفاعية نتيجة تحسن مستوي الوثب بدرجة أعلى مما نتج عنه تحسن مستوي القياس البعدي عن القبلي للمجموعة التجريبية ، وکذلک تحسن مستوي الدقة في تصويب الرمية الحرة للمجموعة التجريبية عن المجموعة الضابطة واتضح ذلک من خلال فروق نسب التحسن بين المجموعتين التجريبية و الضابطة لصالح المجموعة التجريبية - أثر استخدام التدريبات باستخدام أداة الأکروترامب والمطبقة على المجموعة التجريبية في المتغيرات البدنية والمهارية قيد الدراسة بدرجة أفضل في تطوير وتحسين الأداء البدني والفني اللاعبات کرة السلة عن التدريبات البدنية والمهارية للبرنامج المتبع والمطبق على المجموعة الضابطة

الموضوعات الرئيسية