دراسة تحليلية لواقع تکنولوجيا الأعلام الرياضى بالأندرية الرياضية بجمهورية مصر العربية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربيه الرياضية جامعه المنيا

2 کلية التربية الرياضية ـ جامعة المينا

3 المنيا کلية التربيه الرياضيه قسم الاداره الرياضيه جامعه المنيا

4 المنيا کليه التربيه الرياضيه قسم الاداره الرياضية جامعه المنيا

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على تکنولوجيا الإعلام الرياضي الجديد بالأندية الرياضية بجمهورية مصر العربية ، استخدم الباحثون المنهج الوصفي( أسلوب الدراسات المسحية ) بخطواته وإجراءاته وذلک لمناسبته لتحقيق أهداف البحث ، اشتمل مجتمع البحث جميع أندية جمهورية مصر العربية والتي بلغ عددها ( 1249 )نادي ما بين(أندية کبرى ، أندية صغرى وغير محددة ، أندية باب سادس "حکومي/ شرکات "، أندية " الجيش / الشرطة / نقابات)،وهذا طبقاً لتصنيف وزارة الشباب والرياضة المصرية ، قام الباحثون باختيار عينة البحث بالطريقة الطبقية المساحية وبلغ عدد الأندية في عينة البحث ( 418)نادي والتي تمثلت في( الأندية الکبرى وبلغ عددها 147 نادي/أندية الباب السادس ( الشرکات ) وبلغ عددها 247 نادي / الأندية التابعة ( للجيش والشرطة ) وبلغ عددها 24 نادي)، کما قام الباحثون باختيار أفراد عينة البحث من کل نادي بواقع { مدير النادي/ مسئول التسويق / مسئول الإعلام } ، وبالتالي بلغت إجمالي عينة البحث 1249 فرد ، وقد استخدم الباحثون لجمع بيانات البحث استبيان واقع تکنولوجيا الإعلام الرياضي الجديد بالأندية الرياضية بجمهورية مصر العربية ، في ضوء أهداف وفروض البحث والإجراءات التي اتبعت وعينة البحث،ونتائج البحث توصل الباحثون إلي أن النسبة المئوية لأبعاد المحور الأول: الوضع الراهن للإعلام الرياضي الجديد في الأندية بجمهورية مصر العربية تراوحت ما بين( 54.71 % : 91.48 % ) ،حيث جاء في الترتيب الأول بعد ( معوقات تطبيق تکنولوجيا الإعلام الرياضي الجديد بالأندية الرياضية )، بينما جاء في الترتيب الثاني بعد( تطبيقات تکنولوجيا الإعلام الرياضي الجديد بالأندية الرياضية )، بينما جاء في الترتيب الثالث والأخير بعد( أساليب تکنولوجيا الإعلام الرياضي الجديد ) .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية