تأثير استخدام التعليم الهجين علي خفض قلق الاختبار وتعلم بعض المهارات الأساسية في کرة اليد لطالبات کلية التربية الرياضية جامعة المنوفية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بشبين الکوم جامعة المنوفية

المستخلص

استهدف البحث الحالي الى التعرف على تأثير استخدام التعليم الهجين علي خفض قلق الاختبار وتعلم بعض المهارات الأساسية في کرة اليد لطالبات کلية التربية الرياضية جامعة المنوفية.
ولتحقيق هدف البحث استخدمت الباحثة المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين، إحداهما تجريبية والثانية ضابطة، وتألفت عينة البحث من طالبات الفرقة الاولي بکلية التربية الرياضية جامعة المنوفية للعام الدراسي 2020/2021م، والبالغ عددهم (148) طالبة، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهن (30) طالبة، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تجريبية وضابطة قوام کل مجموعة (15) طالبة، ولقياس الأداء القبلي والبعدي في مجموعتي البحث استخدمت الباحثة الاختبارات البدنية والاختبارات المهارية الخاصة بمهارات کرة اليد قيد البحث ومقياس قلق الاختبار، وقد قامت الباحثة باستخدام التعليم الهجين على المجموعة التجريبية، والأسلوب المتبع (الشرح والنموذج) على المجموعة الضابطة، وبعد الانتهاء من جمع البيانات أخضعها الباحث للمعاملات الإحصائية للحصول للنتائج وتوصلت الباحثة إلى تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في مستوى اداء بعض مهارات کرة اليد قيد البحث ومقياس قلق الاختبار.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية