تأثير برنامج تعليمي باستخدام توجيه الأقران مدعم بملف الإنجاز الإلکتروني على مستوى الأداء المهارى لمسابقات الميدان بالمرحلة المتوسطة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

* موجهة تربية بدنية- بوزارة التربية- بدولة الکويت.

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على تأثير برنامج تعليمي باستخدام توجيه الأقران مدعم بملف الإنجاز الإلکتروني على مستوى الأداء المهارى لمسابقات الميدان بالمرحلة المتوسطة استخدم الباحثة المنهج التجريبي وذلک باستخدام التصميم  التجريبي لمجموعتين متکافئتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باتباع القياسات القبلية والبعدية لکلا المجموعتين تم اختيار عينة البحث من طلاب المرحلة المتوسطة بمنطقة السالمية للعام الدراسي(٢٠١٩/٢٠١٨)  وعددهم(٥٦) طالب تم استخدام(٤٠) طالب تم تقسيمهم إلى مجموعتين أحدهما تجريبية وتستخدم اسلوب التعلم التبادلي الرباعي مدعم بملف الإنجاز الإلکتروني والأخرى ضابطة وتستخدم أسلوب (الشرح اللفظي وأداء النموذج) قوام کل عينة(٢٠) طالب بالإضافة إلى(١٦) طالب لإجراء المعاملات العلمية للبحث والدراسة الاستطلاعية.
لاستنتاجات:
- أسلوب التطبيق التبادلي الرباعي  المدعم بملف الإنجاز الإلکتروني ساهم بطريقة إيجابية في تحسين مستوى الأداء المهارى مسابقات الميدان والمضمار قيد البحث لأفراد المجموعة التجريبية.
- أسلوب التطبيق التبادلي الرباعي کان أفضل من طريقة التعلم التقليدية(المتبعة)من المعلم.

الموضوعات الرئيسية