يهدف البحث إلي التعرف على مدى تأثير تدريبات التوازن الهجومي لبعض الأساليب المهارية للرکلات على احتساب النقاط خلال مباريات الکوميته وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بالقياس القبلي البعدي لمجموعة تجريبية واحدة عددهم (10) ناشئين من لاعبي الفريق الوطني بالمملکة العربية المغربية للکاراتيه (کوميته) وکانت أهم النتائج کالتالي:
1) تحسن مستوى أداء الأسلوب المهاري (کيزامي ماواشي جيري) بالرجل المميزة للأمام (في خط مستقيم، وبزاوية45°) وللخلف (في خط مستقيم، وبزاوية45°) بنسبة (23.416%، 27.157 %،27.350 %، 24.965%) على التوالي لصالح القياس البعدي لدى عينة البحث.
2) تحسن مستوى أداء الأسلوب المهاري (کيزامي ماواشي جيري) بالرجل غير المميزة للأمام (في خط مستقيم، وبزاوية45°) وللخلف (في خط مستقيم، وبزاوية45°) بنسبة (22.039%، 24.788 %،26.884 %، 21.011%) على التوالي لصالح القياس البعدي لدى عينة البحث .
3) تحسن مستوى أداء الأسلوب المهاري (کيزامي أورا ماواشي جيري) بالرجل المميزة للأمام (في خط مستقيم، وبزاوية45°) وللخلف (في خط مستقيم، وبزاوية45°) بنسبة (27.596%، 28.777%، 29.480%، 28.264%) على التوالي لصالح القياس البعدي لدى عينة البحث.
4) تحسن أداء الأسلوب المهاري (کيزامي أورا ماواشي جيري) بالرجل غير المميزة للأمام (في خط مستقيم، وبزاوية45°) وللخلف (في خط مستقيم، وبزاوية45°) بنسبة (43.630%، 46.609%، 46.726%، 39.304%) على التوالي لصالح القياس البعدي لدى عينة البحث .
الإبياري, إبراهيم علي عبدالحميد. (2021). تأثير تدريبات التوازن الهجومي لبعض الأساليب المهارية للرکلات على احتساب النقاط خلال مباريات الکوميته. مجلة علوم الرياضة, 34(2), 175-211. doi: 10.21608/ssj.2021.249686
MLA
إبراهيم علي عبدالحميد الإبياري. "تأثير تدريبات التوازن الهجومي لبعض الأساليب المهارية للرکلات على احتساب النقاط خلال مباريات الکوميته". مجلة علوم الرياضة, 34, 2, 2021, 175-211. doi: 10.21608/ssj.2021.249686
HARVARD
الإبياري, إبراهيم علي عبدالحميد. (2021). 'تأثير تدريبات التوازن الهجومي لبعض الأساليب المهارية للرکلات على احتساب النقاط خلال مباريات الکوميته', مجلة علوم الرياضة, 34(2), pp. 175-211. doi: 10.21608/ssj.2021.249686
VANCOUVER
الإبياري, إبراهيم علي عبدالحميد. تأثير تدريبات التوازن الهجومي لبعض الأساليب المهارية للرکلات على احتساب النقاط خلال مباريات الکوميته. مجلة علوم الرياضة, 2021; 34(2): 175-211. doi: 10.21608/ssj.2021.249686