تأثير برنامج تدريبي باستخدام التمرينات الاساسية على بعض الصفات الحرکية ومستوى الأداء المهارى لناشئي کرة القدم.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد بقسم الألعاب کلية التربية الرياضية جامعة مطروح

المستخلص

إن التمرينات الأساسية وسيله هامة لتحسين أداء للاعبي کرة القدم، وفي هذا السياق هدف الدراسة الحالية هو اختبار تأثير التدريبات الأساسية على بعض القدرات المهارية والبدنية لناشئي کرة القدم.
ستة عشر لاعب من ناشئين کرة القدم من نادي سموحة في محافظة الإسکندرية مشارکين في هذه الدراسة کل اللعيبة مسجلين في الاتحاد الفيدرالي لکرة القدم المصرية وتنافس في الدوري المصري تحت الستة عشر.
أجريت التجربة في جلسة اختبار واحدة أکملت في هذه الجلسة (الشدة، السرعة، الطاقة) البدنية ومقاييس المهارة (مراوغة، تمرير التصويب، المراوغة).
أجريت الاختبارات الاساسية مرتين في الاسبوع خلال أوقات التمرين الطبيعية لمدة عشر أسابيع في الفترة التجريبية.
النتائج: لوحظ أن تطبيق العشر اسابيع من التدريبات الأساسية مقترنة مع التمرينات الطبيعية على ناشئي کرة القدم، وتوفير تحسين القدرات المهارية والبدنية، بالإضافة إلى ان التدريبات الأساسية تلعب دورا هاما في تطوير العضلات الرئيسية والثانوية، سوف تساهم في التطورات الحرکية والبدنية الإيجابية للاعبيه.
الاستنتاج:
 إن التدريبات الأساسية التي الترکز على زيادة معدل تحسن القوة والشدة أساسية، لذلک التدريبات الأساسية الوظيفية والخاصة بناشئين کرة القدم هامة ومطلوبة لتحسين الأداء في اللياقة البدنية المهارات في کرة القدم.
الکلمات الدالة

التمرينات الأساسية اللياقة البدنية، المهارات المهارية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية