فاعلية خرائط المفاهيم المبرمجة على بعض نواتج التعلم لمهارة رمى القرص

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم نظريات وتطبيقات العاب القوى - بکلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات

المستخلص

يهدف البحث الى تصميم خرائط مفاهيم مبرمجه والتعرف على تاثيرها على مستوى الاداء المهاري والتحصيل المعرفي لمهاره رمي القرص لطلاب الفرقه الثانيه بکليه التربيه الرياضيه جامعه مدينه السادات. واستخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام مجموعه تجريبيه فقط لمناسبته بطبيعه هذا البحث واشتمل مجتمع البحث على طلاب الفرقه الثانيه بکليه التربيه الرياضيه جامعه مدينه السادات والمقيدين بالعام الجامعي 2017/ 2018م الفصل الدراسي الثاني، والبالغ عددهم (419) طالب. واشارت اهم النتائج الى ان خرائط المفاهيم المبرمجه تؤثر تاثيرا ايجابيا على تعلم مسابقه رمي القرص( قيد البحث) وعلى مستوى التحصيل المعرفي لطلاب المجموعه التجريبيه. کما ان خرائط المفاهيم المبرمجه کانت اکثر تاثيرا وايجابيا من الاسلوب التقليدي على تعلم بعض المراحل الفنيه في رمي القرص (قيد البحث) وعلى مستوى التحصيل المعرفي مما يدل على فاعليتها. ويوصي الباحث ادراج استراتيجيات خرائط المفاهيم ضمن مقررات طرق تدريس مسابقات الميدان والمضمار بکليات التربيه الرياضيه.

الموضوعات الرئيسية