تاثير استخدام استراتيجيه الصف المقلوب على مستوى تعلم مهاره الوثب العالي لدى تلميذات الحلقه الاولى من التعليم الاساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

موجهة تربية بدينة - بوزارة التربية - بدولة الکويت

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على تاثير استخدام استراتيجيه الصف المقلوب على مستوى التعلم مهاره الوجب العالي لدى تلميدات الحلقه الاولى من التعليم الاساسي استخدمت الباحثه المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي ذو القياسين القبلي والبعدى على مجموعتين احدهما تجريبيه والاخرى ضابطه تم اختيار عينه البحث بالطريقه العمديه العشوائيه لعدد( 56) طالبه بنسبه(17.23%) من مجتمع البحث وتم تقسيمهن الى مجموعتين احداهما تجريبيه والاخرى ضابطه قوام کل منها (20) طالبه تم اجراء التجانس بين مجموعه البحث في متغيرات السن والوزن والطول والمتغيرات البدنيه والمتغيرات المهاريه ثم تم سحب( 16) طالبه لاجراء الدراسه الاستطلاعيه وتم عمل التکافؤ بين مجموعتي البحث( التجريبيه والضابطه).
الاستنتاجات:
1-    البرنامج المقترح باستخدام استراتيجيه الصف المقلوب ساهم ايجابيا في تنميه المهارات الحرکيه في مسابقات الوثب العالي.
2-    الاسلوب التقليدي ساهم ايجابيا في تنميه المهارات الحرکيه في مسابقات الوثب العالي.
3-    برنامج التعلم بالصف المقلوب اثر ايجابيا بشکل اکبر من البرنامج التقليدي المقترح على تنميه المهارات الحرکيه في مسابقات الوثب العالي.

الموضوعات الرئيسية