تأثير استخدام الرسوم المتحرکة علي تعلم المهارات الأساسية لناشئين الهوکي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التر بية الر ياضية

المستخلص

قام الباحث بدراسه کان الهدف منها هو التعرف على تاثير استخدام الرسوم المتحرکه على تعلم بعض المهارات الاساسيه لناشئين الهوکي واستخدم الباحث المنهج التجريبي على مجموعتين احدهما تجريبيه والاخرى ضابطه باستخدام القياس القبلي والبعدي وذلک لمناسبته لطبيعه البحث واختار الباحث مجتمع البحث بالطريقه العمديه من فريق الهوکي( ناشئين) مواليد 2005 بنادي بور فؤاد الرياضي على عينه بلغ عددهم (24) موزعين على مجموعتين احداهما ضابطه وعددهم( 12) طالب والاخرى تجريبيه وعددهم (12) طالب و(6) طلاب هم عينه الدراسه الاستطلاعيه وکان من اهم النتائج ان البرنامج التعليمي باستخدام الرسوم المتحرکه ساعد على اثاره اهتمام ودافعيه المتعلم وتحفيزه على بذل الجهد في التعليم والفهم الجيد للمهاره واستيعابها بشکل افضل وتحسين مستوى الاداء المهاري للمهارات قيد البحث والبرنامج التعليمي باستخدام الرسوم المتحرکه ساعد على الوصول الى الاداء الحرکي للمهارات الحرکيه المتعلمه من خلال ما يتيحه من توضيح للمهاره الحرکيه من فيديو تعليمي وصور ثابته ومتحرکه وذلک مثيرات بصريه وسمعيه مماساعدت  المتعلم للوصول للاداء المهاري الصحيح کما ساعد البرنامج التعليمي باستخدام الرسوم المتحرکه المتعلمين الى الوصول لمرحله الاتقان والاليه في الاداء المهاري للمهارات الحرکيه قيد البحث وذلک من خلال ما يوفره للمتعلمين في التعلم في الوقت الذي يحتاجه والسرعه التي تناسبه والمکان الذي يناسبه.

الموضوعات الرئيسية