يهدف البحث إلى التعرف يهدف البحث الى التعرف على تاثير إستخدام التعلم التعاونى للمعلومات المجزأة على التحصيل المعرفى والتشکيلات الدفاعية فى کرة السلة, : إستخدمت الباحثة المنهج التجريبي مستخدمة القياس القبلى والبعدى لمجموعة تجريبية واحدة, تمثلت عينة البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الرابعة وهم جميع طالبت تخصص کرة السلة وعددهم (83)طالبة, منعهم (68 ) عينة اساسية و(15)عينة استطلاعية للدراسة للضبط التجريبيى لادوات البحث. من أدوات جمع البيانات أختبارات بدنية ومهارية وبرنامج التعلم التعاونى للمعلومات المجزأة على التحصيل المعرفى والتشکيلات الدفاعية فى کرة السلة, وکانت أهم النتائج أثر التعلم التعاونى تاًثيراً ايجابيا على التحصيل النعرفى والتشکيلات الدفاعية فى کرة السلة, حقق التعلم التعاونى فاعلية مناسبة فى متغير التحصيل المعرفى ماعدا (محور الموادالمرتبطة بالدفاع فى قانون کرة السلة) متوسط الفاعلية وفى جميع التشکيلات الدفاعية فى کرة السلة ماعدا تشکيل (1-3-1)متوسط الفاعلية وتشکيل (1-1-3)لم يحقق فاعليةوتوصي الباحثة بأهمية الأخذ بالأساليب التدريسية التي تعطى دوراً فعالاً للمتعلم خلال العملية التعليمية تمشياً مع التحديث والتطوير التربوي ومنها التعلم التعاونى.
عبد الله حامد أحمد, ليلى. (2022). تاثير إستخدام التعلم التعاونى للمعلومات المجزأة على التحصيل المعرفى والتشکيلات الدفاعية فى کرة السلة. مجلة علوم الرياضة, (), -. doi: 10.21608/ssj.2022.147354.1277
MLA
ليلى عبد الله حامد أحمد. "تاثير إستخدام التعلم التعاونى للمعلومات المجزأة على التحصيل المعرفى والتشکيلات الدفاعية فى کرة السلة". مجلة علوم الرياضة, , , 2022, -. doi: 10.21608/ssj.2022.147354.1277
HARVARD
عبد الله حامد أحمد, ليلى. (2022). 'تاثير إستخدام التعلم التعاونى للمعلومات المجزأة على التحصيل المعرفى والتشکيلات الدفاعية فى کرة السلة', مجلة علوم الرياضة, (), pp. -. doi: 10.21608/ssj.2022.147354.1277
VANCOUVER
عبد الله حامد أحمد, ليلى. تاثير إستخدام التعلم التعاونى للمعلومات المجزأة على التحصيل المعرفى والتشکيلات الدفاعية فى کرة السلة. مجلة علوم الرياضة, 2022; (): -. doi: 10.21608/ssj.2022.147354.1277