تأثير إستراتيجية التعلم بطريقة (فکر- زاوج – شارک) على تعلم بعض المهارات الأساسية فى الريشة الطائرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم الالعاب بکلية التربية الرياضية للبنات جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف البحث الى اعداد برنامج باستخدام استراتيجيه التعلم بطريقه( فکر- زواج_ شارک) على تعلم بعض المهارات الاساسيه (الارسال البعيد والقصير- ضربه الابعاد الاماميه والخلفيه - الضربه الساحقه الاماميه والخلفيه) في الريشه الطائره لطالبات الفرقه الثالثه بالکليه واستخدمت الباحثه المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين الاولى تجريبيه والاخرى ضابطه متبعة القياس القبلي والبعدي لمناسبته لطبيعه هذه الدراسه واشتمل  مجتمع البحث على طالبات الفرقه الثالثه تخصص العاب مضرب في کليه التربيه الرياضيه بنات جامعه الزقازيق للعام الدراسي 2017 /2018م وعددهم( 93) طالبه. تکونت عينه البحث على عدد (44)طالبه تم تحديدهن عشوائيا، تم سحب عدد (12) طالبه لاجراء الدراسه الاستطلاعيه، وبذلک تصبح عينه البحث الاساسيه عددهن (32) طالبه تم تقسيمهن الى مجموعتين متساويتان احداهن تجريبيه والاخرى ضابطةکل مجموعه( 16) طالبه واشارت اهم النتائج الى ان استراتيجيه التعلم بطريقه( فکر- زواج- شارک) ادت الى سرعه تعلم المهارات الاساسيه في الريشة الطائره لطالبات الفرقه الثالثه بالکليه. ويوصي الباحث بضروره الاهتمام باستخدام استراتيجيه التعلم بطريقه( فکر- زواج-شارک) لما لها من اثر فعال في تطوير مستوى اداء المهارات الاساسيه في الريشه الطائره قيد  البحث.

الموضوعات الرئيسية