واقع اللوجستيات التسويقية بالأندية الرياضية بمحافظة المنيا (دراسة تحليلية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کليه التربية الرياضيه جامعه المنيا

2 کلية التربية الرياضية جامعة المنيا

3 قسم الإدارة الرياضية کلية التربية الرياضية جامعة المنيا

4 جامعة المنيا کلية التربية الرياضية

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على واقع اللوجستيات التسويقية بالأندية الرياضية بمحافظة المنيا ، إستخــدم البـــــــاحث الــمنهج الـــــــوصفى بــــــــإسلوب " الدراسات المسحية ، دراسات العلاقات المتبادلة " .
يتمثل مجتمع البحث فى الأندية الرياضية بمحافظة المنيا والبالغ عددهم (26) ستة وعشرون نادى رياضى ، حيث قام الباحث بإختيار عدد من الأندية الرياضية بشرط المشارکة المنتظمة فى خطط الأنشطة الرياضية التابعة للإتحادات الرياضية المختلفة حيث بلغت قوامها (14) أربعة عشر نادى رياضى بنسبة مئوية قدرها (53.85%) ، ثم قام الباحث بإختيار عينة البحث بالطريقة الطبقية العشوائية من (الأجهزة الفنية والإدارية للرياضات المختلفة ، مديرى الأندية الرياضية ، الإداريين العاملين بإدارات التسويق الرياضى ، الإداريين العاملين بإدارة النشاط الرياضى ، بعض من أعضاء الجمعية العمومية التابعة لتلک الأندية الرياضية ) والتى بلغت قوامهم (370) ثلاثمائة وسبعون فرد ، کما قام الباحث بإختيار (30) فرد ثلاثون فرد للعينة الإستطلاعية ومن خارج عينة الدراسة الأصلية
إستخدم الباحث إستبيان يهدف إلى التعرف على واقع اللوجستيات التسويقية بالأندية الرياضية الکبرى بمحافظة المنيا مـــــــن ( إعداد الباحث ) .
وکانت مـــــــن أهــــــم النتائج تراوحت نسب متوسط إستجابة تراوحت ما بين (58.74% : 49.19%) وکانت نسبة متوسط الإستجابة لمجموع عبارات المحور (53.53%) مما يشير إلى قلة ممارسة الأنشطة اللوجستية التسويقية بالأندية الرياضية ، وتراوحت نسبة متوسط إستجابة تراوحت ما بين (51.71% : 48.11%) وکانت نسبة متوسط الإستجابة لمجموع عبارات المحور (50.77%) مما يشير إلى ضعف توافر المعلومات والبيانات الخاصة بالأنشطة اللوجستية التسويقية بالأندية الرياضية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية