تأثير استخدام الاسلوب الثابت والمتغير على مستوي أداء بعض المهارات الاساسية في کرة السلة لطلاب کلية التربية جامعة جازان

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية جامعة جازان

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير إستخدام الأسلوب الثابت والمتغير على مستوي أداء بعض المهارات الاساسية في کرة السلة لطلاب کلية التربية جامعة جازان واستخدم الباحث المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة هذا البحث من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياس القبلي والبعدي لثلاث مجموعات تجريبية ويتمثل مجتمع البحث في طلاب المستوي الثالث بقسم التربية البدنية - کلية التربية - جامعة جازان للعام الدراسي۲۰۱۹/۲۰۲۰ م والبالغ عددهم (64) طالب، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية حيث تم اختيار (۵۷) طالب بنسبة مئوية (٪89006)، حيث تم تقسيمهم إلى: العينة الاستطلاعية وعددها (۱۲) طالب لإجراء الدراسة الاستطلاعية، والعينة الأساسية وعددها (45) طالب وأشارات اهم النتائج إلى أن البرنامج التعليمي باستخدام الأسلوب الثابت له تأثير دال احصائية على مستوي اداء بعض المهارات الأساسية في کرة السلة الطلاب المستوي الثالث بقسم التربية البدنية - کلية التربية - جامعة جازان . ويوصى الباحث بضرورة استخدام البرنامج التعليمي باستخدام الأسلوب الثابت والمتغير لتعليم مهارات کرة السلة
(مهارة التمريرة الصدرية - مهارة التمريرة الکتفية - مهارة المحاورة - مهارة التصويبة السلمية) الطلاب المستوى الثالث بقسم التربية البدنية - کلية التربية - جامعة جازان.

الموضوعات الرئيسية