يهدف البحث إلى دراسة تحليلية لمقرر التربية الرياضية للمدارس الرياضية بجمهورية مصر العربية والتعرف من خلالها على برنامج التربية الرياضية المطبق على طلاب المرحلة الاعدادية واستخدم الباحث المنهج الوصفي نظرا لملائمته لطبيعة هذا البحث وتحقيق تساؤلاته وتمثلت عينـة البحث في القائمين من الموجهين والمعلمين المرحلة الاعدادية وعندهم (۱۰۰) موجهة ومعلم بالإضافة إلى (٢٠) من الخبراء والقائمين على العملية التعليمية بکلية التربية الرياضية جامعة حلون. واشارت أهم النتائج إلى أن أهداف ومحتوى وإمکانيات وتقويم منهاج التربية الرياضية للمرحلة الإعدادية غير مصوغة بأسلوب واضح ( باستثناء الأهداف ) ورأى الموجهين أنها غير مناسبة . ويوصى الباحث بضرورة أن يکون الهدف من منهاج التربية الرياضية للمرحلة الاعدادية واضحاً أمام الموجهين والقائمين على تنفيذ المنهاج.و إعادة النظر من قبل وزارة التعليم والجهات المسئولة في محتوى منهاج التربية الرياضية للمرحلة الاعدادية لکي الموجهين ، وأن يحتوى على المعلومات والمعارف المرتبطة بالتخصصات المختلفة. يتناسب مع الموجهين ؛ وان يحتوى على المعلومات والمعارف المرتبطة بالتخصصات المختلفة .
احمد, محمد سعد الدين السيد. (2020). دراسة تحليلية لمقرر التربية الرياضية للمدارس الرياضية بجمهورية مصر العربية. مجلة علوم الرياضة, 33(3), 197-222. doi: 10.21608/ssj.2020.244018
MLA
محمد سعد الدين السيد احمد. "دراسة تحليلية لمقرر التربية الرياضية للمدارس الرياضية بجمهورية مصر العربية", مجلة علوم الرياضة, 33, 3, 2020, 197-222. doi: 10.21608/ssj.2020.244018
HARVARD
احمد, محمد سعد الدين السيد. (2020). 'دراسة تحليلية لمقرر التربية الرياضية للمدارس الرياضية بجمهورية مصر العربية', مجلة علوم الرياضة, 33(3), pp. 197-222. doi: 10.21608/ssj.2020.244018
VANCOUVER
احمد, محمد سعد الدين السيد. دراسة تحليلية لمقرر التربية الرياضية للمدارس الرياضية بجمهورية مصر العربية. مجلة علوم الرياضة, 2020; 33(3): 197-222. doi: 10.21608/ssj.2020.244018