تأثير برنامج تعليمى باستخدام الرسوم فائقة التداخل في تعلم مسابقة الوثب الثلاثي لدى المعاقين سمعيا بمدرسة الأمل بمدينة المنيا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية الرياضية – جامعة المنيا

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى تصميم برنامج تعليمي باستخدام الرسوم فائقة التداخل ومعرفة تأثيره علي مستوي الاداء المهاري لمسابقة الوثب الثلاثي في العاب القوي لتلاميذ ضعاف السمع بمدرسة الامل بمدينة المنياوإستخدم الباحثان المنهج التجريبي بتصميم تجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باتباع القياسات القبلية والبعدية للمجموعتين واشتمل مجتمع البحث على تلاميذ الصف الثالث الاعدادي بمدرسة الأمل للصم والبکم وضعاف السمع بمدينة المنيا للعام الدراسي 2019/2020، البالغ عددهم (60) طفلاً وقد قام الباحثان بتقسيم العينة إلى مجموعتين احداهما تجريبية قوامها (15) طفلاً واتبع معها البرنامج المقترح باستخدام الرسوم فائقة التداخل، والاخرى ضابطة قوامها (15) ولقد اتبع معها طريقة التعليم المتبعة (الشرح واداء النموذج).وأشارت أهم النتائج إلى أنالبرنامج التعليمى باستخدام الرسوم فائقة التداخل کان له تاثير ايجابى على تعلم مسابقة الوثب الثلاثي لتلامبذ المجموعة التجريبية ويوصى الباحثان بضرورة إجراء المزيد من الدراسات والبحوث التجريبية فى استخدام الاجهزه التکنولوجية فى مجال التعلم على مستوى الانشطة الرياضية بکليات التربية الرياضية 

الموضوعات الرئيسية