تأثير استخدام أسلوب الإنفوجرافيک (الثابت- المتحرک) على المستوى الفني لمعلمي السباحة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى التعرف على تأثير إستخدام الإنفوجرافيک (الثابت- المتحرک) على تحسين المستوى الفني لمعلمي السباحة, واستخدم الباحثون المنهج التجريبي نظراً لملائمته لطبيعة البحث باتباع التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبيه والأخرى ضابطة بإتباع القياسات القبلية والبعدية لکلا المجموعتين, إشتمل مجتمع البحث على معلمي السباح بنادي المنيا الرياضي والبالغ عددهم (48) معلم, واختار الباحثون بالطريقة العمدية عدد (24) معلم للعينة الأساسية تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية وقوامها (12) معلم والأخرى ضابطة وقوامها (12) معلم, وعدد (12) معلم لعينة الدراسة الاستطلاعية, وقد تم إستبعاد عدد (12) معلم لعدم موافقتهم على إجراء التجربة, وتمثلت أهم الاستنتاجات في أن أسلوب الإنفوجرافيک (الثابت- المتحرک) ساهم بطريقة إيجابية فى تحسين المستوى الفني للسباحة لدى معلمي السباحة بنادي المنيا الرياضي وقد ظهرت فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلى والبعدى لأفراد المجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى, أسلوب الإنفوجرافيک (الثابت- المتحرک) الذي تم تطبيقه على المجموعة التجريبية قيد البحث أسهم في إحداث تغير أکثر إيجابية من أسلوب التعلم التبادلي الذي تم اتباعه مع المجموعة الضابطة حيث جاءت نسبة التحسن المئوية للمجموعة التجريبية والمستخدمة الإنفوجرافيک (الثابت- المتحرک) فى 50 متر حرة (87.37%)، وفى اختبار 50 متر صدر (88.89%)، 50 متر فراشة (113.4%)، وفي اختبار 50 متر سباحة على الظهر (102%), وبذلک نجد أن أعلي نسبة تحسن مئوية کانت لصالح المجوعة التجريبية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية