تأثير استخدام خريطة الشکلv في تدريس مقرر طرق تدريس التمرينات على المهارات التدريسية والاندماج الأکاديمي لطلاب تخصص تدريس بکلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الاسکندرية

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية التدريس باستخدام طريقة الشکل 7 في تدريس مقرر طرق تدريس التمرينات على المهارات التدريسية والاندماج الاکاديمي لطلاب تخصص تدريس بکلية التربية الرياضية ، واستخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية وعددها (٢٤) طالب والأخرى ضابطة وعددها (٢٤) طالب من طلاب تخصص الرياضة المدرسية ، ولتحقيق أهداف الدراسة أعد الباحث ما يلي على الطالب المعلم للتدريس وفقاً لاستراتيجية خريطة الشکل 7 لمقرر طرق غريس التمرينات ، ثم قام الباحث بإعداد أدوات الدراسة والمتمثلة في بطاقة ملاحقة المهارات التدريسية ومقياس الاندماج الاکاديمي وقد تم التأکد من مدل الأدوات وثباتها، ومن خلال تطبيق أدوات البحث على عينة الدراسة فقد توصلت
 
نتائج الدراسة إلى الآتى:
 ۱ - يوثر تدريس مقرر طرق تدريس التمرينات باستخدام خريطة الشکل  تأثيرا ايجابيا على المهارات التدريسية لعينة البحث
۲ - یوٹر تدريس مقرر طرق تدريس التمرينات باستخدام خريطة المال تأثيرا ايجابيا على الاندماج الاکاديمي العينة البحث.
3- تفوق المجموعة التجريبة التي استخدمت البرامج العام على استراتيجية خريطة الشکل 7 على المجموعة الضابطة في المهارة التدريسية ، ومقياس الاندماج الاکاديمي

الموضوعات الرئيسية