فاعلية إستخدام المنصات التعليمية على جوانب تعلم بعض مهارات کرة القدم لطلاب کلية التربية جامعة جازان

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة بنها

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على فاعلية استخدام المنصات التعليمية يهدف البحث إلى التعرف على فاعلية إستخدام ا على جوانب تعلم بعض مهارات کرة القدم لطلاب کلية التربية جامعة جازان واستخدم الباحث المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وذلک لمناسبته لطبيعة هذه الدراسة ويتمثل مجتمع البحث في طلاب المستوي السادس بقسم التربية البدنية - کلية التربية جامعة جازان للعام الدراسي ۲۰۱۹/۲۰۱٨م والبالغ عددهم (۱۰۰) طالب ولقـد تـم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية والبالغ عددهم (٤٢) طالب واشارت اهم النتائج الى وجود فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبيـة فـي مسـتوى الأداء المهـارى والتحصيل المعرفـي لـبعض المهارات الاساسية في کرة القدم ولصالح القياس البعدي ، کما أن المنصة التعليمية کانت ذو فاعلية عالية على آراء وانطباعات الطلاب مما ساعد على تحقيق الجانب الوجداني ، ويوصى الباحث بضرورة استخدام المنصة التعليمية في تعليم مهارات کرة القدم (مهارياً ومعرفيا) لما أثبتته نتائج هذه الدراسة من وجود تأثير إيجابي دال إحصائياً على مستوى الأداء المهاري للطلاب ،إجراء المزيد من الدراسات المشابهة مع هذه الدراسة في مراحل سنية ودراسية مختلفة وذلک للتأکد من تأثير استخدام المنصات التعليمية على جميع المراحل الدراسية.

الموضوعات الرئيسية