تأثير برنامج تعليمي باستخدام خرائط المفاهيم الالکترونية علي التحصيل المعرفي ومستوي أداء مهارتي التمرير من أعلي ومن أسفل في الکرة الطائرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة المنصورة

المستخلص

 يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمي باستخدام خريط المفاهيم الالکترونية على التحصيل المعرفي ومستوى اداء مهارتي التمرير من أعلى ومن أسفل في الکرة الطائرة لطلاب شعبة تدريس بکلية التربية الرياضية جامعة المنصورة واستخدم الباحثان المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة البحث وتم اختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية، من طلاب الفرقة الثالثة شعبة تدريس تخصص الکرة الطائرة بکلية التربية الرياضية جامعة المنصورة للعام الجامعي ۲۰۱۷/ ۲۰۱۸م، والبالغ عددهن (50) طالـب قام الباحثان بيناء اختبار معرفي في الکرة الطائرة لطلاب الفرقة الثالثة شعبة تدريس التربية الرياضية، حيث اشتمل الاختبار على (3) محاور، وعدد (۳۲) مفردة، موزعة على (14) مفردة بطريقة الصواب والخطأ، (۱۸) مفردة بطريقة الاختيار من متعدد وقد أسفرت نتائج الدراسة أن استخدام خرائط المفاهيم الالکترونية لـه درجة تأثير أکبر من الأسلوب التقليدي (الشرح واداء النموذج) في رفع مستوي التحصيل المعرفي والأداء المهاري لمهارتي (التمرير من أسفل بالساعدين - والتمرير من أعلي للامام) قيد البحث في الکرة الطائرة

الموضوعات الرئيسية