تأثير أسلوب التعلم التعاوني على أداء رفعات رياضة رفع الأثقال لطلبة کلية التربية الرياضية - جامعة طنطا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية – جامعة طنطا

المستخلص

يهدف البحث التعرف على تأثير أسلوب التعلم التعاوني على مستوى أداء رفعات رياضة رفع الأثقال لطلبة کلية التربية الرياضية جامعة طنطا، وأستخدم الباحث المنهج التجريبي، وقد أختار الباحث عينة البحث الأساسية بالطريقة العمدية وقوامها (40) أربعون طالباً وذلک من إجمالي مجتمع البحث البالغ عددهم (382) ثلاثمائة وأثنان وثمانون طالباً وذلک بنسبة مئوية قدرها (10.47٪) من إجمالي مجتمع البحث وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين إحداهما تجريبية وعددها (20) عشرون طالباً يطبق عليهم الدراسة الأساسية أسلوب التعلم التعاوني (المقترح)، والأخرى ضابطة وعددها (20) عشرون طالباً يطبق عليهم الطريقة التقليدية (الشرح وأداء النموذج)، وکانت من أهم النتائج: أن الطريقة التقليدية والتي تتمثل في (الشرح وأداء النموذج) ساهمت بطريقة إيجابية في تحسين شکل الأداء الفني ومستوى التحصيل المعرفي لأفراد المجموعة الضابطة في رفعات رياضة رفع الأثقال (قيد البحث) ولکن بدرجة أقل من المجموعة التجريبية وأسلوب التعاوني ساهم بطريقة إيجابية في إکساب أفراد العينة التحصيل المعرفي (المعلومات والمعارف) عن رفعات رياضة رفع الأثقال (قيد البحث) لأفراد المجموعة التجريبية وتحسين مستوى شکل الأداء الفني لرفعات رياضة رفع الأثقال (قيد البحث) لأفراد المجموعة التجريبية وعلى آراء وانطباعات أفراد المجموعة التجريبية نحو التعلم مما ساهم في تحقيق الجانب الوجداني والانفعالي لأفراد المجموعة التجريبية

الموضوعات الرئيسية