استهدف البحث تصميم برنامج تعليمي باستخدام العصف الذهنى ومعرفة تأثيره علي تعلم مهارة (وثبة الجراند جوتيه) فى التمرينات الإيقاعية لطالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة المنيا ، واستخدم الباحثون المنهج التجريبي ، اشتمل مجتمع البحث على طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية – جامعة المنيا للعام الدراسي (2017/2018) الفصل الدراسي الثانى والبالغ قوامه (350) ثلاثمائة وخمسون طالبة وقام الباحثون باختيار عينه عشوائية من مجتمع البحث قوامها (40) أربعون طالبة وتم تقسيمهن إلى مجموعتين متساويتين ومتکافئتين أحدهما تجريبية قوامها (20) عشرون طالبة وتستخدم برنامج تعليمي باستخدام العصف الذهني ، والأخرى ضابطة قوامها (20) عشرون طالبة تستخدم الطريقة التقليدية (الشرح وأداء النموذج)، وکانت أهم النتائج : 1- البرنامج التعليمي باستخدام العصف الذهنى له تأثير إيجابي دال فى تعلم مهارة وثبة الجراند جوتية قيد البحث لطالبات المجموعة التجريبية . الأسلوب التقليدي (الشرح وأداء النموذج) له تأثير إيجابي دال إيجابي فى تعلم مهارة وثبة الجراند جوتية قيد البحث لطالبات المجموعة الضابطة
أمين, منال احمد, الشافعى, محمد عبد المنعم, عبد الحافظ, هبة سعد محمد, & ربيع, جهاد أحمد محمد. (2019). ثأثير برنامج تعليمي باستخدام العصف الذهنى على تعلم وثبة الجراند جوتيه. مجلة علوم الرياضة, 32(2), 151-189. doi: 10.21608/ssj.2019.232923
MLA
منال احمد أمين; محمد عبد المنعم الشافعى; هبة سعد محمد عبد الحافظ; جهاد أحمد محمد ربيع. "ثأثير برنامج تعليمي باستخدام العصف الذهنى على تعلم وثبة الجراند جوتيه", مجلة علوم الرياضة, 32, 2, 2019, 151-189. doi: 10.21608/ssj.2019.232923
HARVARD
أمين, منال احمد, الشافعى, محمد عبد المنعم, عبد الحافظ, هبة سعد محمد, ربيع, جهاد أحمد محمد. (2019). 'ثأثير برنامج تعليمي باستخدام العصف الذهنى على تعلم وثبة الجراند جوتيه', مجلة علوم الرياضة, 32(2), pp. 151-189. doi: 10.21608/ssj.2019.232923
VANCOUVER
أمين, منال احمد, الشافعى, محمد عبد المنعم, عبد الحافظ, هبة سعد محمد, ربيع, جهاد أحمد محمد. ثأثير برنامج تعليمي باستخدام العصف الذهنى على تعلم وثبة الجراند جوتيه. مجلة علوم الرياضة, 2019; 32(2): 151-189. doi: 10.21608/ssj.2019.232923