معالجة معلومات مواد القانون الدولي لکرة اليد باستخدام الخرائط الإلکترونية وأثره على التحصيل المعرفي وتحسين نسب الأخطاء القانونية في المباريات التعليمية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية للبنات جامعة الاسکندرية

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على أثر معالجة معلومات مواد القانون الدولي لکرة اليد باستخدام الخرائط الإلکترونية على التحصيل المعرفي وتحسين نسب الأخطاء القانونية في المباريات التعليمية.
تم اختيار طالبات الفرقة الثالثة شعبة "التعليم" بکلية التربية الرياضية بالإسکندرية مجتمعاً للبحث بالطريقة العمدية, کما تم اختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العشوائية البسيطة من مجتمع البحث وقوامها (56) طالبة.
استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو تصميم المجموعة التجريبية الواحدة وذلک لمناسبته لطبيعة البحث, کما تم جمع البيانات عن طريق تطبيق اختبار التحصيل المعرفي لقياس المعلومات المرتبطة بمواد القانون الدولي لکرة اليد, واستمارة ملاحظة نسب الأخطاء القانونية بالمباريات التعليمية للطالبات عينة البحث.
واسفرت نتائج البحث عن أن الخرائط الإلکترونية أدت إلى اکتساب الطالبات المعلومات المرتبطة بمواد القانون الدولي بکرة اليد ووجود علاقة ارتباطية بين درجات اختبار التحصيل المعرفي ونسب الأخطاء القانونية في المباريات التعليمية بکرة اليد للطالبات عينة البحث.
وفي ضوء الاستنتاجات السابقة توصي الباحثة باستخدام الخرائط الإلکترونية قد البحث في اکساب الطالبات المعلومات المرتبطة بمواد القانون الدولي في کرة اليد.

الموضوعات الرئيسية