فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المدمج على مستوى تعلم بعض المهارات الحرکية لدى تلاميذ المرحلة الأولى من التعليم الأساسي لدرس الميدان والمضمار.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

موجهة تربية بدنية – بوزارة التربية - بدولة الکويت

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المدمج على مستوى تعلم بعض المهارات الحرکية لدى تلاميذ المرحلة الأولى من التعليم الأساسي لدرس الميدان والمضمار نظراً لطبيعة البحث وتحقيقاً لأهدافه وفروضه استخدم الباحثة المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي للمجموعتين احدهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياس    ( القبلي – البعدي ) لکل منهما اشتمل مجتمع البحث على طلاب الحلقة الأولى من التعليم الأساسي من تلاميذ الصف السادس الأساسي للعام (2019-2020م) وتم اختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العمدية من طلاب المرحلة الأولى من التعليم الأساسي، والبالغ عددها (40) طالب بواقع مجموعتين مقسمين إلى مجموعتين بالتساوي بالإضافة إلى (16) طالب لإجراء التجربة الاستطلاعية.
الاستنتاجات:-
في ضوء أهداف وفروض البحث وفي حدود العينة واستنادا إلى ما أسفرت عنه المعالجات الإحصائية أمکن التوصل إلى أن :
1-  البرنامج التعليمي المقترح باستخدام أسلوب التعلم المدمج قد أدى إلى تحسن في مستوى المهارات الأساسية لدى مجموعة البحث التجريبية.
2-  وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسات البعدية للمجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في مستوى المهارات الأساسية لدى القياس البعدي لمجموعة البحث التجريبية.

الموضوعات الرئيسية