يهدف البحث إلى تصميم برنامج باستخدام تمرينات خاصة وتأثيرها على مستوي تعلم سباحة الزحف على البطن وبعض الصفات البدنية لدى الأطفال المدمجين في السباحة واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي لمجموعة واحدة باستخدام القياس القبلي والبعدي لمناسبته لطبيعة الدراسة. اشتمل مجتمع البحث الحالي علي الأطفال المسجلين بمدارس السباحة بمجمع حمامات السباحة بالقرية الأولمبية بجامعة المنصورة وعددهم (40 لاعب ) وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من الأطفال المدمجين الذين وافق أولياء أمورهم علي تطبيق البرنامج عليهم وممارستهم لرياضة السباحة وبلغ عددهم (13) أطفال بنين بشرط ألا تقل درجة الذکاء عن (65) ولا تزيد عن (84) باستخدام مقياس ستانفورد بينية ( يتم تطبيقه مباشرة عند دمج الأطفال بالمدرسة) وبلغ عمرهم الزمني من 9- 12 سنة واشارت اهم النتائج الى ان البرنامج المقترح أدي الي تحسن متطلبات تعلم سباحة الزحف على البطن (ضربات الرجلين – حرکات الزراعيين-التنفس والتوافق الکلي) لدي الأطفال المدمجين. وتوصى الباحثة بضرورة استخدام البرنامج المقترح لتطوير تعلم سباحة الزحف على البطن لدى الأطفال المدمجين.
عبد الفتاح, مي عادل. (2019). تأثير تمرينات خاصة على مستوي تعلم سباحة الزحف على البطن وبعض الصفات البدنية لدى الأطفال المدمجين في السباحة. مجلة علوم الرياضة, 32(15), 103-127. doi: 10.21608/ssj.2019.232657
MLA
مي عادل عبد الفتاح. "تأثير تمرينات خاصة على مستوي تعلم سباحة الزحف على البطن وبعض الصفات البدنية لدى الأطفال المدمجين في السباحة", مجلة علوم الرياضة, 32, 15, 2019, 103-127. doi: 10.21608/ssj.2019.232657
HARVARD
عبد الفتاح, مي عادل. (2019). 'تأثير تمرينات خاصة على مستوي تعلم سباحة الزحف على البطن وبعض الصفات البدنية لدى الأطفال المدمجين في السباحة', مجلة علوم الرياضة, 32(15), pp. 103-127. doi: 10.21608/ssj.2019.232657
VANCOUVER
عبد الفتاح, مي عادل. تأثير تمرينات خاصة على مستوي تعلم سباحة الزحف على البطن وبعض الصفات البدنية لدى الأطفال المدمجين في السباحة. مجلة علوم الرياضة, 2019; 32(15): 103-127. doi: 10.21608/ssj.2019.232657