"تأثير استخدام التعلم النشط على مستوى تعلم بعض المهارات الحرکية الاساسية لدى تلميذات المرحلة الاولى من التعليم الأساسي"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معلمة تربية رياضية.

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على تأثير استخدام التعلم النشط على مستوى تعلم بعض المهارات الحرکية الاساسية لدى تلميذات المرحلة الاولى من التعليم الأساسي استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بتصميم القياس القبلي للمجموعتين أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة وذلک لمناسبته لطبيعة البحث وتحقيقاً لأهدافه وفروضه اشتملت عينة البحث على تلميذات المرحلة الأولى (الصف الأول) من التعليم الأساسي بمدرسة المستقبل التجريبية الابتدائية (بمدينة نصر) للعام الدراسي (2019-2020) وعددهن (56) تلميذة تم تقسميهن إلى مجموعتين تجريبية وأخرى ضابطة قوام کل مجموعة (25) تلميذة بالإضافة إلى (16) طالبة لإجراء الدراسة الاستطلاعية للبحث وکانت من اهم النتائج انة أدت التعلم النشط تأثير ايجابي في تحسن مستوى اللياقة الحرکية لدى تلميذات المرحلة الأولى من التعليم الابتدائي مجموعة البحث التجريبية وان البرنامج التعليمي المقرر على تلميذات الحلقة الأولى من التعليم الابتدائي له تأثير ايجابي محدود على مستوى اللياقة الحرکية لدى تلميذات مجموعة البحث الضابطة وکذلک التعلم النشط لها تأثير ايجابي أفضل من البرنامج التعليمي المقرر على تلميذا الحلقة الأولى من التعليم الابتدائي في مستوى اللياقة الحرکية.

الموضوعات الرئيسية