تأثير استخدام التعلم البنائي على التحصيل المعرفي ومستوى الأداء المهارى للأرسال مع الوثب لطلبة کلية التربية الرياضية بالعريش

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بنين وبنات- بالعريش

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى معرفة مدى فاعلية أسلوب التعلم البنائي على التحصيل المعرفي  ومستوى الأداء المهارى لمهاره الارسال مع الوثب لطلبة الفرقة الاولي بکلية التربية الرياضية بالعريش استخدم الباحث المنهج التجريبي باتباع التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وبتطبيق القياسات القبلية ـ البعدية لکل منهما يمثل مجتمع البحث طلبة الفرقة الاولي بکلية التربية الرياضية بالعريش للعام الجامعي 2017 / 2018م والبالغ قوامة (110) طالب تم اختيار عينة عشوائية قوامها (40) طالب وقسمت العينة إلى مجموعتان متساويتان ومتکافئتان قوام کل منها (20) طالب المجموعة التجريبية تستخدم أسلوب التعلم البنائي والمجموعة الضابطة تستخدم الأسلوب التقليدي المتبع " الشرح وأداء النموذج "
الاستنتاجات:
1ـ التعلم البنائي ساهم بإيجابية فى تعلم مهاره الارسال مع الوثب للمجموعة التجريبية حيث تراوحت ما بين (16.23 : 67.24) وکذلک التحصيل المعرفي حيث بلغت النسبة لمعدل التغير (50.72) .
3 ـ التعلم البنائي المطبق على المجموعة التجريبية کان أکثر فاعلية من الأسلوب التقليدي المطبق على المجموعة الضابطة في التحصيل المعرفي ومستوى الأداء المهارى للإرسال مع الوثب 

الموضوعات الرئيسية