يهدف البحث الي التعرف علي المتغيرات البيوميکانيکية لأداء الشقلبات الثلاثة (الجانبية والخلفية والأمامية ) ، تحديد الترابط بين العملية المنهجية للتعلم والهيکل النهائي للحرکات ، واستخدم الباحث المنهج الوصفي ، و قد اختيرت عينة البحث بالطريقة العمدية وتکونت من لاعب واحد منافسًا نشطًا ضمن منتخب مصر للناشئين وبخصائص أنثروبومترية تمثلت بارتفاع ( 161سم ) ووزن بلغ (51کجم ) وسن بلغ ( 13 ) سنه ، وکان من أهم النتائج وجود ترابط بين الشقلبة الخلفية وکل من الشقلبة الجانبية والأمامية من حيث الإزاحة الأفقية خلال الارتکاز بالرجلين للوصول للارتکاز باليدين ، وأوصي الباحث بتبني استراتيجية تصميم جهاز أو أداة واحدة يمکن التحکم في تغير نصف قطر الدوران لتعلم الشقلبات ، مع وضع تدريبات تمهيدية مشترکة مع تبني استراتيجية تصميم جهاز أو أداة واحدة يمکن التحکم في تغير ارتفاعه لتعلم المسار الثاني من الارتکاز باليدين للهبوط علي الرجلين دون ملامسة الذراعين أو الصدر له .
مصطفي, إسلام عادل. (2019). الترابط بين العمليات المنهجية للتعلم والبنية النهائية للحرکة کأساس لاستراتيجية التعليم في تدريب الجمباز. مجلة علوم الرياضة, 32(18), 53-81. doi: 10.21608/ssj.2019.232606
MLA
إسلام عادل مصطفي. "الترابط بين العمليات المنهجية للتعلم والبنية النهائية للحرکة کأساس لاستراتيجية التعليم في تدريب الجمباز". مجلة علوم الرياضة, 32, 18, 2019, 53-81. doi: 10.21608/ssj.2019.232606
HARVARD
مصطفي, إسلام عادل. (2019). 'الترابط بين العمليات المنهجية للتعلم والبنية النهائية للحرکة کأساس لاستراتيجية التعليم في تدريب الجمباز', مجلة علوم الرياضة, 32(18), pp. 53-81. doi: 10.21608/ssj.2019.232606
VANCOUVER
مصطفي, إسلام عادل. الترابط بين العمليات المنهجية للتعلم والبنية النهائية للحرکة کأساس لاستراتيجية التعليم في تدريب الجمباز. مجلة علوم الرياضة, 2019; 32(18): 53-81. doi: 10.21608/ssj.2019.232606