استهدف البحث التعرف علي تأثير برنامج تعليمي بإستخدام التمرينات التمثيلية والتنافسية علي تعليم بعض المهارات الحرکية الاساسية في العاب القوي للاطفال بالصف الاول الابتدائي. ، وتماتباعالمنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين متساويتن ومتکافئتين احداهما تجريبية تستخدم البرنامج المقترح والاخري ضابطة تستخدم البرنامج التقليدي ، علىعينةقوامها(60) طفل من تلاميذ الصف الاول الابتدائي بمدرسة صفط الخمار الابتدائية (1) بمحافظة المنيا ، وتمإيجادإعتداليةالتوزيع والتکافؤ بينهمفىبعضالمتغيراتالعمرية (السن – الطول – الوزن ) والبدنية والمهارية وکانت الاختبارات واستطلاع الرأي والبرنامج المقترح اهم أدوات جمع البيانات ، وأسفرتأهمالنتائجعنأنالبرنامج التعليمي المقترح باستخدام التمرينات التمثيلية والتنافسية اثر ايجابياً في تعلم بعض المهارات الحرکية الاساسية في العاب القوي للاطفال افراد المجموعة التجريبية ، وکذلک البرنامج التقليدي کان له اثر إيجابى في تعلم بعض المهارات الحرکية الاساسية في العاب القوي للاطفال افراد المجموعة الضابطة ، وأن البرنامج المقترح باستخدام التمرينات التمثيلية والتنافسية أثر ايجابيا أکثر من البرنامج التقليدي في تعلم بعض المهارات الحرکية الاساسية في العاب القوي للأطفال قيد البحث .
هارون, وليد مصطفي. (2019). تأثير برنامج تعليمي باستخدام التمرينات التمثيلية والتنافسية علي تعلم بعض المهارات الحرکية الاساسية في العاب القوي للاطفال.. مجلة علوم الرياضة, 32(17), 167-192. doi: 10.21608/ssj.2019.232594
MLA
وليد مصطفي هارون. "تأثير برنامج تعليمي باستخدام التمرينات التمثيلية والتنافسية علي تعلم بعض المهارات الحرکية الاساسية في العاب القوي للاطفال.", مجلة علوم الرياضة, 32, 17, 2019, 167-192. doi: 10.21608/ssj.2019.232594
HARVARD
هارون, وليد مصطفي. (2019). 'تأثير برنامج تعليمي باستخدام التمرينات التمثيلية والتنافسية علي تعلم بعض المهارات الحرکية الاساسية في العاب القوي للاطفال.', مجلة علوم الرياضة, 32(17), pp. 167-192. doi: 10.21608/ssj.2019.232594
VANCOUVER
هارون, وليد مصطفي. تأثير برنامج تعليمي باستخدام التمرينات التمثيلية والتنافسية علي تعلم بعض المهارات الحرکية الاساسية في العاب القوي للاطفال.. مجلة علوم الرياضة, 2019; 32(17): 167-192. doi: 10.21608/ssj.2019.232594