تأثير برنامج تعليمي باستخدام التمرينات التمثيلية والتنافسية علي تعلم بعض المهارات الحرکية الاساسية في العاب القوي للاطفال.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة المنيا

المستخلص

استهدف البحث التعرف علي تأثير برنامج تعليمي  بإستخدام التمرينات التمثيلية والتنافسية علي تعليم بعض المهارات الحرکية الاساسية في العاب القوي للاطفال بالصف الاول الابتدائي. ، وتماتباعالمنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين متساويتن ومتکافئتين احداهما تجريبية تستخدم البرنامج المقترح والاخري ضابطة تستخدم البرنامج التقليدي ، علىعينةقوامها(60) طفل من تلاميذ الصف الاول الابتدائي بمدرسة صفط الخمار الابتدائية (1)  بمحافظة المنيا ، وتمإيجادإعتداليةالتوزيع والتکافؤ  بينهمفىبعضالمتغيراتالعمرية (السن – الطول – الوزن ) والبدنية والمهارية وکانت الاختبارات واستطلاع الرأي والبرنامج المقترح اهم أدوات جمع البيانات ، وأسفرتأهمالنتائجعنأنالبرنامج التعليمي المقترح باستخدام التمرينات التمثيلية والتنافسية اثر ايجابياً في تعلم بعض المهارات الحرکية الاساسية في العاب القوي للاطفال افراد المجموعة التجريبية ، وکذلک البرنامج التقليدي کان له اثر إيجابى في تعلم بعض المهارات الحرکية الاساسية في العاب القوي للاطفال افراد المجموعة الضابطة ، وأن البرنامج المقترح باستخدام التمرينات التمثيلية والتنافسية أثر ايجابيا أکثر من البرنامج التقليدي في تعلم بعض المهارات الحرکية الاساسية في العاب القوي للأطفال قيد البحث  .

الموضوعات الرئيسية