إدارة المعرفة کمدخل لتحقيق التميز التنظيمي بوزارة الشباب والرياضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بنات - جامعة حلوان.

المستخلص

تعمل المنظمات في الوقت الراهن في أجواء سريعة التغيير زادت فيها حدة المنافسة لذا تبنت تلک المنظمات أساليب إدارية حديثة من شأنها أن تساعد على مواکبة التغييرات والتطورات المتلاحقة.
حيث قامت الباحثة باختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العشوائية من مجتمع البحث من الاخصائيين الرياضيين بالإدارة المرکزية للأداء الرياضى والإدارة المرکزية للتنمية الرياضية والبالغ عددهم (70) اخصائى رياضى ونسبة مئوية 49,6% من مجتمع البحث أستخدمت الباحثة المنهج الوصفى بأسلوبه المسحى التحليلى وذلک لمناسبته لطبيعة البحث وتوصلت النتائج الى ترتيب الابعاد تنازليا وجاءت على النحو التالى
-          بعد تشخيص المعرفة في الترتيب الأول. بعد تطبيق المعرفة في الترتيب الثاني
-          بعد توزيع المعرفة في الترتيب الثالث - بعد توليد العرفة في الترتيب الرابع.
-بعد إکتساب المعرفة في الترتيب الخامس - بعد تخزين المعرفة في الترتيب السادس
 توصلت إلى انه جاءترتيب ابعاد التميز التنظيمى تنازليا  بعد تميز استراتيجية الوزارة ،وبعد تميز الاخصائيين الرياضيين في الترتيب الثاني - بعد تميز ثقافة الوزارة - بعد تميز الهيکل التنظيمي- بعد تميز القيادة.
الکلمات الإقتتاحية: الدعم التنظيمى المدرک – الجودة والإعتماد
إدارة المعرفة – التميز التنظيمى

الموضوعات الرئيسية