تأثیر استخدام التصميم المعلوماتي بالانفوجرافيک لمقرر مادة طرق التدريس في التحصيل المعرفي والاتجاهات لدى طلاب کلية التربية الرياضية جامعة المنيا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة المنيا

المستخلص

 يهدف البحث الحالي إلى استخدام التصميم المعلوماتي بالانفوجرافيک لمقرر مادة طرق التدريس لطالبات کلية التربية الرياضية جامعة المنيا ومعرفة تأثيره على التحصيل المعرفي ، والاتجاهات لدي الطالبات ، وقد تمثل مجتمع البحث في طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية - جامعة المنيا العام الدراسي ٢٠١٩ / ٢٠١٨ م والبالغ عددهن ( ۳۰۹ ) ثلاثمائة وتسعة طالبة ، وقد قاما الباحثان باختيار عينة عشوائية قوامها ( 60 ) ستون طالبة ، بنسبة مئوية قدرها ( 19,٤٢ % ) ، وتنم تقسيمهن إلى مجموعتين متساويتين قوام کل منهما ( 30 ) ثلاثون طالبة ، وتمثلت وسائل جمع البيانات في تصميم اختبار التحصيل المعرفي الالکتروني ، ومقياس الاتجاهات نحو مقرر طرق التدريس بالانفوجرافيک وکان من أهم النتائج تفوق المجموعة التجريبية والتي طبق معها تقنية الانفوجرافيک في مقرر طرق التدريس قيد البحث عن المجموعة الضاب طة والتي طبق معها الطريقة التقليدية ، وأن تقنية الانفوجرافيک لها تأثير إيجابي دال على اتجاهات طالبات المجموعة التجريبية نحو تعلم مقرر طرق التدريس وأوصى البحث بتوظيف برمجية الانفوجرافيک في المقررات المختلفة الکلمات المفتاحية : الانفوجرافيک – التحصيل المعرفي – الاتجاهات
 

الموضوعات الرئيسية