هدف البحث إلى التعرف على التدريس بطريقة دالتون وأثره على قلق الامتحان ومستوى التحصيل المعرفي والمهاري في کرة السلة ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي، وذلک لمناسبته لطبيعة البحث، وبتصميم تجريبي لمجموعتين (مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة) مستخدمة القياسين القبلي والبعدي ، قامت الباحثة باختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العمدية من بين طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق للعام في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2017/2018م، حيث تم اختيار عدد (60) طالبة کعينة للبحث من المجتمع الأصلي ، وقد تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية استخدمت طريقة دالتون وعددهن (30) والأخرى ضابطة استخدمت الطريقة التقليدية وعددهن (30) ، وکانت أهم النتائج : 1- البرنامج التعليمي المقترح ساهم بطريقة إيجابية وفعالة في التعلم وتحسين مستوى المهارات (قيد البحث) وقلق الامتحان ومستوى التحصيل المعرفي في کرة السلة. 2- تفوقت المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في نسب التحسن في قلق الامتحان والمستوى المعرفي والمهاري للمهارات (قيد البحث). 3- الطريقة التقليدية غير کافية للوصول إلى مستوى جيد من الأداء ويتضح ذلک من خلال نتائج المجموعة الضابطة مقارنة بنتائج المجموعة التجريبية.
أحمد, فايزة محمد السيد. (2019). أثر التدريس بطريقة دالتون على قلق الامتحان ومستوى التحصيل المعرفي والمهاري في کرة السلة. مجلة علوم الرياضة, 32(11), 121-166. doi: 10.21608/ssj.2019.232517
MLA
فايزة محمد السيد أحمد. "أثر التدريس بطريقة دالتون على قلق الامتحان ومستوى التحصيل المعرفي والمهاري في کرة السلة". مجلة علوم الرياضة, 32, 11, 2019, 121-166. doi: 10.21608/ssj.2019.232517
HARVARD
أحمد, فايزة محمد السيد. (2019). 'أثر التدريس بطريقة دالتون على قلق الامتحان ومستوى التحصيل المعرفي والمهاري في کرة السلة', مجلة علوم الرياضة, 32(11), pp. 121-166. doi: 10.21608/ssj.2019.232517
VANCOUVER
أحمد, فايزة محمد السيد. أثر التدريس بطريقة دالتون على قلق الامتحان ومستوى التحصيل المعرفي والمهاري في کرة السلة. مجلة علوم الرياضة, 2019; 32(11): 121-166. doi: 10.21608/ssj.2019.232517