تأثير استخدام أسلوب التدريس المتباين علي مستوي أداء بعض مهارات الکرة الطائرة لدي تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامـج تعليمي باستخدام أسلوب التدريس المتباين وأثره علي مستوي أداء بعض بعض مهارات الکرة الطائرة لدي تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت، استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي ذو المجموعتين أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة بتطبيق القياسين القبلي والبعدي، تم اختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الف الأول الاعدادي والمقيدون بسجلات المدرسة للعام الدراسي 2018/2019م والبالغ عددهم (82) تلميذ، قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية، من تلاميذ الصف الأول الاعدادي للعام الدراسي 2018/2019م، حيث بلغ عددهم (75) تلميذ وتم تقسيمهم إلى مجموعتين احدهما تجريبية والأخرى ضابطة، وکانت اهم النتائج تفوق المجموعة التى استخدمت الأسلوب المتباين على المجموعة التى استخدمت الطريقة المعتادة فى مستوى الاداء المهارى لبعض مهارات الکرة الطائرة لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت، کما توصل الباحث الى ان استخدام أساليب تدريس مختلفة وذلک للتدريس المقررات الدراسية المختلفة لما لها تأثير إيجابي على نتائج التعلم.

الموضوعات الرئيسية