العلاقة بين جودة الخدمة ورضا المشاهدين عن البطولات المنظمة بالمدينة الرياضية ببورسعيد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة بورسعيد

المستخلص

هدفت الدراسة التوصل إلى العلاقة بين جودة الخدمة ورضا المشاهدين للبطولات المنظنة بالمدينة الرياضية ببورسعيد، وذلک من خلال التعرف على مدى جودة الخدمة المقدمة للمشاهدين، وأيضاً مدى رضاهم عن تلک الخدمات. وانطلاقاً من هذه الأھداف استخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحى، وأجريت الدراسة على عينة عشوائية قوامها (350) مشاهداً من مشاهدى بعض بطولات الجمهورية المنفذة بالمدينة الرياضية ببورسعيد خلال الموسم الرياضى 2018/2019. وتم استخدام استمارة الاستبيان کأداة لجمع البيانات والمعلومات في ھذه الدراسة، ومن أهم نتائج الدراسة : جودة الخدمات المقدمة من قبل المدينة الرياضية ببورسعيد بمستوى جوده عالية وفقا للمؤشرات جودة لخدمة (الملموسية، والإعتمادية، والاستجابة، والضمان، والتعاطف)، وﺃﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺇﺨﺘﻼﻑ ﻓﻲ ﺘﻘﻴﻴﻡ ﺍﻟﻌﻤﻼﺀ ﻟﻤﺴﺘﻭﻯ ﺍﻷﺩﺍﺀ ﺍﻟﻔﻌﻠﻲ ﻟﻠﺨﺩﻤﺔ ﺍﻟﻤﻘﺩﻤﺔ إلى مشاهدى البطولات ﻤﻥ قبل المدينة الرياضية ببورسعيد، ﺇﻋﺘﻤﺎﺩﺍ ﻋﻠﻰ هذه المؤشرات،  أن المدينة الرياضية ببور سعيد حققت رضا عملائها من مشاهدى البطولات التى تقام بملاعبها، إذ يتميز هذا الرضا بمستوى رضا کبير، وذلک من خلال: شعور العملاء بأن إدارة المدينة الرياضية يبذلون قصاري جهدهم لأرضائهم، وأيضا رضاهم عن قرارهم بزيارة محافظة بورسعيد، فضلاً عن اعتقادهم بأن الخدمة التى يحصلون عليها من المدينة الرياضية تعتبر خدمه مثالية، وانها تتناسب مع توقعاتهم. وأيضا شعورهم بالاستمتاع من زيارتهم للمدينة، وأن رضاهم عن مستوى وجودة هذه الخدمات بُعد من العوامل الرئيسية فى استمرارية تعاملهم وزيارتهم لهذه المدينة، أن هناک قصور نوعاً ما فى إهتمام إدارة المدينة الرياضية بمعرفة مستوى رضا المستفيدين عن الخدمات المقدمة.

الموضوعات الرئيسية