تأثير استخدام إستراتيجية الدعائم التعليمية على المرونة العقلية وتعلم بعض مهارات الجودو لطالبات کلية التربية الرياضية بالزقازيق

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

أستهدف البحث التعرف على تأثير إستخدام إستراتيجية الدعائم التعليمية علي المرونة العقلية ومستوى أداء مهارتى (أو سوتو جارى - مورتيه سيو ناجى) فى الجودو ، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبي على عينة قوامها (40) طالبة بالفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (20) طالبة، ومن أدوات البحث : إختبارات بدنية – مقياس المرونة العقلية - إختبار الذکاء العالى - تقييم مستوى أداء مهارات الجودوقيد البحث – البرنامج التعليمى المقترح ، ومن الأساليب الإحصائية قيد البحث : المتوسط الحسابي - الإنحراف المعياري - الوسيط – معامل الإلتواء - معامل الإرتباط البسيط -  إختبار " ت " - نسب التحسن.
ومن أهم النتائج :
1- يؤثر إستخدام إستراتيجية الدعائم التعليمية تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) علي المرونة العقلية ومستوى أداء مهارتى (أو سوتو جارى - مورتيه سيو ناجى) فى الجودو.
2- إستخدام أسلوب التعلم بالأمر له تأثير إيجابى دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى أداء مهارتى (أو سوتو جارى - مورتيه سيو ناجى) فى الجودو فى حين لا يؤثر إيجابياً على المرونة العقلية.

الموضوعات الرئيسية