هدف البحث: التعرف على تأثير التعلم التعاوني باستخدام التوظيف التکنولوجي على التحصيل المعرفي ومستوي أداء المهارات الأساسية في الکرة الطائرة ( الإرسال من أعلي مواجه – التمرير من أسفل – التمرير من أعلي للأمام ) لطالبات کلية التربية الرياضية جامعة المنصورة. منهج البحث : استخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين تجريبيتين بتطبيق القياس القبلي والبعدي لکل مجموعة ، لمناسبته لطبيعة البحث . مجتمع وعينة البحث : تم اختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية، من طالبات الفرقة الأولي بکلية التربية الرياضية جامعة المنصورة للعام الجامعي 2018/2019م، والبالغ عددهن (425) طالبة ، حيث قامت الباحثة باختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العشوائية المنتظمة وبلغ عددها (60) طالبة ، والجدول رقم (1) يوضح توصيف مجتمع وعينة البحث الأساسية والاستطلاعية : الاستنتاجات: في ضوء أهداف وفروض وعينة البحث، ومن خلال المعالجات الإحصائية للبيانات، توصل الباحثة للاستنتاجات التالية:
· تم بناء اختبار معرفي في الکرة الطائرة ، حيث بلغت مفردات الاختبار المعرفي (40) مفردة مقسمة على (6) محاور . · ساعد البرنامجين التعليميين بأسلوب التعلم التعاوني سواء باستخدام ورقة معيار الأداء أو بإستخدام التوظيف التکنولوجي بفاعلية وايجابية في التحصيل المعرفي ومستوي أداء المهارات الأساسيةقيد البحث في الکرة الطائرة .
أحمد السيد, ولاء عبد الفتاح. (2019). تأثير التعلم التعاوني باستخدام التوظيف التکنـولوجي علي التحصيل المعرفي ومستوي أداء المهارات الأساسية في الکرة الطائرة. مجلة علوم الرياضة, 32(7), 109-139. doi: 10.21608/ssj.2019.232472
MLA
ولاء عبد الفتاح أحمد السيد. "تأثير التعلم التعاوني باستخدام التوظيف التکنـولوجي علي التحصيل المعرفي ومستوي أداء المهارات الأساسية في الکرة الطائرة", مجلة علوم الرياضة, 32, 7, 2019, 109-139. doi: 10.21608/ssj.2019.232472
HARVARD
أحمد السيد, ولاء عبد الفتاح. (2019). 'تأثير التعلم التعاوني باستخدام التوظيف التکنـولوجي علي التحصيل المعرفي ومستوي أداء المهارات الأساسية في الکرة الطائرة', مجلة علوم الرياضة, 32(7), pp. 109-139. doi: 10.21608/ssj.2019.232472
VANCOUVER
أحمد السيد, ولاء عبد الفتاح. تأثير التعلم التعاوني باستخدام التوظيف التکنـولوجي علي التحصيل المعرفي ومستوي أداء المهارات الأساسية في الکرة الطائرة. مجلة علوم الرياضة, 2019; 32(7): 109-139. doi: 10.21608/ssj.2019.232472