خطة للتسويق الإلکتروني لأنشطة المبارزة بجمهورية مصر العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة أسيوط

2 کلية التربية الرياضية- جامعة أسيوط.

المستخلص

يهد­ف هذا البحث إلي وضع خطة للتسويق الإلکتروني لأنشطة المبارزة بجمهورية مصر العربية.
منهج البحث:  استخدم الباحثان المنهج الوصفي وذلک لملاءمته وطبيعة الدراسة ولتحقيق أهدافها ومناسبته لطبيعة إجراءاتها.
مجتمع البحث:     
يمثل مجتمع هذا البحث ثلاثة فئات مختلفة هي:
1- أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح وأعضاء اللجان الفنية بالاتحاد.
2- العملاء متمثلين في(مجالس إدارة أندية السلاح، اللاعبون، المدربون، الحکام)
3- الخبراء المتخصصين في مجال( الإدارة الرياضية - التسويق الرياضي-الحاسب الألى)
عينة البحث:     
     تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية الطبقية، لتمثيل مجتمع الدراسة، وقد استلزم ذلک توزيع عينة الدراسة الميدانية طبقاً لأهداف الدراسة والأدوات المستخدمة في جمع البيانات،
وکانت أهم نتائج البحث
1-     عدم وجود إدارة أو لجنة متخصصة للتسويق باتحاد السلاح يؤدي إلى قصور في عملية الترويج للبطولات والأنشطة المختلفة للاتحاد من بطولات ومسابقات، وأنشطة نشر المبارزة.
2-      اقتصرت عملية الترويج فقط علي بعض وسائل الإعلام مثل الجرائد والتليفزيون، والموقع الإلکتروني للاتحاد، وبشکل تقليدي لا يسهم بفعالية في نشر رياضة المبارزة.

الموضوعات الرئيسية