يهدف البحث الحالي إلى تقييم مستوي الثقافة الرياضية لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي المرحلة الإعدادية . استخدم الباحثون المنهج الوصفى (أسلوب الدراسات المسحية) بخطواته وإجراءاته وذلک لمناسبته لتحقيق أهداف البحث ، تمثل مجتمع البحث فى تلاميذ المرحلة الاعدادية بالصف الثالث الاعدادي بمدرسة الاتحاد الإعدادية للعام الدراسي 2018 / 2019م والبالغ عددهم (295) تلميذ ، وقد قام الباحثون باختيار عينة عشوائية قوامها (30) تلميذ . ولجمع البيانات الخاصة قام الباحثون بتصميم اختبار التحصيل المعرفى لقياس الثقافة الرياضية . وکانت من أهم النتائج هي مقياس الثقافة الرياضية يصلح للتطبيق على کافة المراحل التعليمة ويبين من خلالها مستوي ثقافة التلاميذ الرياضية ، تدني مستوي الثقافة الرياضية لدي التلاميذ وضعف المقررات الدراسية في تنمية مجالات التثقيف الرياضي لدي التلاميذ ، وکانت من أهم التوصيات دعوة القائمين على العملية التعليمية فى مجال التربية الرياضية بالحث والتشجيع على الاهتمام بالثقافة الرياضية للتلاميذ .
أبو هرجة, مکارم حلمي, عبد العزيز, عبد العزيز محمد, & عبدالرحيم, أحمد صلاح. (2019). تقييم مستوي الثقافة الرياضية لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. مجلة علوم الرياضة, 32(5), 193-210. doi: 10.21608/ssj.2019.232386
MLA
مکارم حلمي أبو هرجة; عبد العزيز محمد عبد العزيز; أحمد صلاح عبدالرحيم. "تقييم مستوي الثقافة الرياضية لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي", مجلة علوم الرياضة, 32, 5, 2019, 193-210. doi: 10.21608/ssj.2019.232386
HARVARD
أبو هرجة, مکارم حلمي, عبد العزيز, عبد العزيز محمد, عبدالرحيم, أحمد صلاح. (2019). 'تقييم مستوي الثقافة الرياضية لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي', مجلة علوم الرياضة, 32(5), pp. 193-210. doi: 10.21608/ssj.2019.232386
VANCOUVER
أبو هرجة, مکارم حلمي, عبد العزيز, عبد العزيز محمد, عبدالرحيم, أحمد صلاح. تقييم مستوي الثقافة الرياضية لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. مجلة علوم الرياضة, 2019; 32(5): 193-210. doi: 10.21608/ssj.2019.232386