الثقافة الغذائية لتلميذات المرحلة الإعدادية في الريف والحضر بمدينة المنيا وعلاقتها بنسبة انتشار النحافة ( دراسة مقارنة )

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة المنيا

المستخلص

قامت الباحثة بدراسة بعنوان " الثقافة الغذائية لتلميذات المرحلة الإعدادية في الريف والحضر بمدينة المنيا وعلاقتها بنسبة انتشار النحافة ( دراسة مقارنة ) " , تهدف الدراسة إلي مقارنة الثقافة الغذائية لتلميذات المرحلة الإعدادية في الريف والحضر وعلاقتها بنسبة انتشار النحافة , وقد إشتملت العينة علي (361) طالبة  من تلميذات المرحلة الإعدادية بمحافظة المنيا مقسمة إلى عدد ( 187 ) من الريف وعدد ( 174 ) من الحضر ,.
وجاءت أهم النتائج کما يلي :
1)     توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين في محاور استبيان الثقافة الغذائية         "  الثقافة الصحية الغذائية ، النحافة ، المشکلات الصحية الناتجة عن النحافة " في الحضر.
2)    توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين تلميذات المرحلة الإعدادية (نحيفات) في الريف والحضر قيد البحث في محاور استبيان الثقافة الغذائية " النحافة، المشکلات الصحية الناجمة عن النحافة " .
3)    توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين تلميذات المرحلة الإعدادية (طبيعيات ) في الريف والحضر للعينة الکلية قيد البحث في محاور استبيان الثقافة الغذائية " النحافة ، المشکلات الصحية الناجمة عن النحافة " .
 

الموضوعات الرئيسية