يهدف البحث الحالي إلي تصميم برنامج إرشادي رياضي للأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم والتعرف علي تأثيره علي التوافق النفسي والسلوک العدواني لدي العينة قيد البحث . استخدم الباحثون المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبى لمجموعة واحدة بإتباع القياس القبلى والبعدى لها ، اشتمل مجتمع البحث على الأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم للمرحلة السنـية من (9 - 12) سنة الملتحقين بمرکز الحياة معاً بدير البرشا بملوي للعام الدراسي 2018 / 2019م والبالغ قوامهم (49) طفلاً ، وقد قام الباحثون باختيار عينة عمدية قوامها (35) طفل من مجتمع البحث . ولجمع البيانات الخاصة بالبحث استخدم الباحثون مقياس التوافق النفسي ومقياس العدوان . وکانت من أهم النتائج البرنامج الارشادى الرياضي له تأثير ايجابي دال على التوافق النفسي والعدوان لدي الأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم ، وکانت من أهم التوصيات الاهتمام بالناحية النفسية للمعاقين حيث أن إستخدام البرامج الإرشادية فى المراکز لها تأثير إيجابى فى تحسين الحالة النفسية والبدنية لهم .
شحاتة, إبراهيم ربيع, محمد, إبراهيم رشاد, & عبدالجابر, هناء ممدوح. (2019). تأثير برنامج إرشادي رياضي علي التوافق النفسي والسلوک العدواني لدي الأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم. مجلة علوم الرياضة, 32(1), 17-39. doi: 10.21608/ssj.2019.232317
MLA
إبراهيم ربيع شحاتة; إبراهيم رشاد محمد; هناء ممدوح عبدالجابر. "تأثير برنامج إرشادي رياضي علي التوافق النفسي والسلوک العدواني لدي الأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم". مجلة علوم الرياضة, 32, 1, 2019, 17-39. doi: 10.21608/ssj.2019.232317
HARVARD
شحاتة, إبراهيم ربيع, محمد, إبراهيم رشاد, عبدالجابر, هناء ممدوح. (2019). 'تأثير برنامج إرشادي رياضي علي التوافق النفسي والسلوک العدواني لدي الأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم', مجلة علوم الرياضة, 32(1), pp. 17-39. doi: 10.21608/ssj.2019.232317
VANCOUVER
شحاتة, إبراهيم ربيع, محمد, إبراهيم رشاد, عبدالجابر, هناء ممدوح. تأثير برنامج إرشادي رياضي علي التوافق النفسي والسلوک العدواني لدي الأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم. مجلة علوم الرياضة, 2019; 32(1): 17-39. doi: 10.21608/ssj.2019.232317