تقويم منهاج السباحه للطالب المعلم وفقا للمعايير الأکاديميه القياسية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية للبنين، جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى تقويم مقرر الطالب المعلم في السباحة وفقا لمتطلبات المعايير الاکاديمية القياسيةلکليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية".. استخدمت الباحثه المنهج الوصفى. اشتملت عينة البحث على (25) من خبراء المنهاج وطرق التدريس والسباحه وتقييم الاداء بکليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية تم اختيارهم بالطريقة العمدية. استخدمت الباحثه تحليل المحتوى والمقابلات الشخصية واستمارات الاستبيان لجمع البيانات. کانت أهم النتائج التي توصلت اليها الباحثه هو وضع مقرر مقترح للسباحة للفرقة الأولى  بکليات التربية الرياضية وکانت أهم التوصيات تطبيق المقرر المقترح على طلاب کليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية. واستخدام المعايير الاکاديمه القياسيه فى تطوير المناهج العلمية للمواد النظرية والتطبيقية بکليات التربية الرياضية.واستخدام طرق التدريس وأساليب التدريس المناسبة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية