فاعلية المنصات التعليمية باستخدام نظام البـــلاک بـورد فى تحسين اليقظة العقلية ومستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة الوثب الطويل

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الزقازيق

المستخلص

أستهدف البحث التعرف على فاعلية المنصات التعليمية باستخدام نظام البـــلاک بـورد فى تحسين اليقظة العقلية ومستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة الوثب الطويل ، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (30) طالبة بالمستوى الأول بقسم علوم الرياضة بکلية التربية - جامعة الطائف – المملکة العربية السعودية تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما مجموعة تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (15) طالبة ، ومن أدوات البحث : إختبارات بدنية – مقياس اليقظة العقلية - إختبار الذکاء – تقييم مستوى الأداء الفنى والرقمى فى الوثب الطويل - البرنامج التعليمى بإستخدام المنصات التعليمية باستخدام نظام البـــلاک بـورد.
الأساليب الإحصائية المستخدمة : المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – الوسيط – معامل الإلتواء – معامل الإرتباط البسيط – إختبار "ت" – نسب التحسن.
ومن أهم النتائج :
1- تؤثر المنصات التعليمية باستخدام نظام البـــلاک بـورد تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على اليقظة العقلية ومستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة الوثب الطويل لدى طالبات المستوى الأول بقسم علوم الرياضة بکلية التربية - جامعة الطائف – المملکة العربية السعودية.
2- يؤثر أسلوب التعلم بالأوامر تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة الوثب الطويل فى حين توجد فروق غير دالة إحصائياً فى اليقظة العقلية.
3- تفوق إستراتيجية المنصات التعليمية على أسلوب التعلم بالأمر فى القياسات البعدية ونسب تحسن القياس البعدى عن القبلى فى اليقظة العقلية ومستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة الوثب الطويل

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية