تأثير استراتيجية التعلم النشط بالإسلوب المدمج على بعض مهارات الجمباز لطالبات کلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية -جامعة مدينة السادات

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على :- تأثير استخدام تصميم استراتيجية التعلم النشط بالأسلوب المدمح باستخدام الفيديو التفاعلي والتعلم التبادلي على أداء بعض مهارات الجمباز الفني – قيد البحث - لدى طالبات کلية التربية الرياضية – جامعة مدينة السادات ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة وهدف وفروض وعينة الدراسه قيد البحث ، مع تحديد التصميم التجريبي مجموعتان أحدهما ضابطة والأخرى تجريبية وباستخدام القياسات القبلية والبعدية لمتغيرات البحث ، وتم إختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الأولى بکليــة التربيــة الرياضيـــة جامعة مدينة السادات المقيدات للعام الجامعى2020م - 2021م والبالغ عددهن (429) طالبة ، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث ، وقد بــلغ عددهن (15) طالبة بنسبة 29.13٪ من إجمالى مجتمع البحث ، وتم توزعهن عشوائياً على مجموعات البحث.
وتم تدريس "المجموعة الضابطة" من خلال تنفيذ المنهج المتبع والمعتمد من قسم نظريات وتطبيقات الجمباز والتمرينات والعروض الرياضية لمقرر الجمباز بالطريقة التقليدية المتبعة ، وتم تدريس "المجموعة التجريبية" بإتباع استراتيجية التعلم النشط بالأسلوب المدمح باستخدام الفيديو التفاعلي والتعلم التبادلي .
وکانت من أهم النتائج :- استراتيجية التعلم النشط بالأسلوب المدمح باستخدام الفيديو التفاعلي والتعلم التبادلي الذى طبق على "المجموعة التجريبية" أدى إلى تحسين فى مستوى أداء مهارات الجمباز "قيد البحث" لدى المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية