فاعلية استخدام برمجية تعليمية الکترونية على تعلم مهارة الوثب الطويل لذوى الاعاقة الفکرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بنين جامعة الزقازيق

المستخلص

يمکن للوسائل التعليمية أن تلعب دورا"هاما" فى النظام التعليمى وتوسيع خبرات المتعلم وتيسير بناء المفاهيم , ولا ريب أن هذا الدور تضاعف حاليا" بسبب التطورات التقنية المتلاحقة التى جعلت من البيئة المحيطة بالمتعلم تشکل تحديا" لأساليب التعليم فى المراحل التعليمية المختلفة وتشجيع المتعلم على الاقبال على استخدام الأجهزة والمواد التعليمية المتعددة بما ينعکس بالايجاب فى النهاية على العملية التعليمية.
ولم يعد اعتماد أى نظام تعليميى على الوسائل التعليمية ضربا" من الترف ,بل أصبح ضرورى لضمان نجاح تلک النظم وجزء لا يتجزأ فى بنية منظومتها , وتستخدم الوسائل التعليمية فى التدريس على نطاق واسع الاستحضار وتقديم الخبرات الجديدة للمتعلم وکشف الغموض عن الماضى وتنير الحاضر وتخلق مواقف متعددة يتعرض فيها المتعلم لخبرات متنوعة يتفاعل فيها الأداء والتحصيل بشکل متوازى والوصول لأفضل مستوى من الأداء.(3:10)
ويشير "ضياء زاهر وکمال إسکندر" (2004م) إن التکنولوجيا ومستحدثاتها المتجددة لها من الإمکانات ما يسمح بتطوير أساليب ومحتوى وأدوات التعليم، وتحرير نظم التعليم والتدريب من سيطرة الآليات التقليدية عليها إلى الانفتاح على تحقيق أهدافها النوعية والکمية معاً، خاصة إذا تحقق الالتحام بين التعليم والتدريب بإنسانيتهما والتکنولوجيا بآلياتها المتطورة. (9 :49)

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية