دراسة تحليلية لممارسات الخداع التسويقي کمدخل لاستقطاب المترديين على الأکاديميات الرياضية لکرة القدم .

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية - جامعة المنيا

المستخلص

ملخص البحث
يهدف البحث إلي إجراء دراسة تحليلية لممارسات الخداع التسويقي کمخل لاستقطاب المترددين على الاکاديميات الرياضية لکرة القدم ، استخدم الباحث المنهج الوصفي (أسلوب الدراسات المسحية) حيث أنه المنهج المناسب لطبيعة هذا البحث.
يتمثل مجتمع البحث في المترددين على الاکاديميات الرياضية لکرة القدم بمحافظة المنيا والبالغ عددهم (922) فرداً موزعين على عدد (17) أکاديمية لکرة القدم ، وقد قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية حيث تم اختيار عينة عشوائية من المترددين على جميع أکاديميات کرة القدم بمحافظة المنيا وقد بلغ عدد العينة المختارة (255) فرداً وبنسبة مئوية قدرها (27.66%) من المجتمع الاصلي .
استخدم الباحث في جمع بيانات البحث تحليل الوثائق والسجلات ، استبيان دراسة تحليلية لممارسات الخداع التسويقي کمدخل لاستقطاب المترددين على الاکاديميات الرياضية لکرة القدم ( إعداد الباحث ) .
کان من أهم النتائج : تستخدم أکاديميات کرة القدم أدوات ترويجية مضللة للمعلومات الحقيقية عنها بهدف إخفاء العيوب الموجودة بها ، هناک قصور الواضح من قبل وسائل الاعلام المختلفة وخاصة الجماهيرية في القيام بدورها في توضيح وتوعية الجماهير من ممارسات الخداع التسويقي التي تستخدمها أکاديميات کرة القدم .
کان من أهم التوصيات : ضرورة الالتزام بتقديم المعلومات والبيانات الحقيقة عن اکاديمية کرة القدم للمترددين عليها من خلال المسئولين عن التسويق بها ، الاهتمام بتفعيل الدور الرقابي من قبل وزارة الشباب والرياضية على الاکاديميات الرياضية لکرة القدم من أجل حماية حقوق المترددين من ممارسات الخداع التسويقي .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية